آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

رئيس وزراء أوكرانيا: يانوكوفيتش نهب الخزانة بالكامل

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 27, 2014 | لا توجد مشاركة

اوكرانيا رئيس وزراء أوكرانيا: يانوكوفيتش نهب الخزانة بالكامل

رئيس وزراء أوكرانيا: يانوكوفيتش نهب الخزانة بالكامل

أوكرانيا – فرانس برس

اتهم أرسيني ياتسينيوك رئيس وزراء أوكرانيا الجديد، اليوم الخميس، حكومة الرئيس المعزول، فيكتور يانوكوفيتش، بتجريد خزائن الدولة من الأموال وقال إن القروض التي تلقتها وتبلغ 37 مليار دولار اختفت.

وقال ياتسينيوك، الذي كان يتحدث في البرلمان قبل تعيينه رئيسا لحكومة الوحدة الوطنية، إنه في السنوات الثلاث الأخيرة “خرج مبلغ 70 مليار دولار من النظام المالي لأوكرانيا إلى حسابات في الخارج”.

وأضاف “أود أن أبلغكم أن خزائن الدولة نهبت وأصبحت خالية”.

وتابع: “37 مليار دولار من القروض التي تم تلقيها اختفت، الوضع خطير ولا يوجد بديل سوى اتخاذ إجراءات استثنائية لن تحظى بشعبية”.

وعيّن البرلمان الأوكراني، اليوم الخميس، بالإجماع، ياتسينيوك، الموالي لأوروبا، رئيساً للحكومة الانتقالية.

وسيقود ياتسينيوك (39 عاماً) حكومة الوحدة الوطنية، التي دعيت لتولي قيادة البلاد قبل الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجرى في 25 مايو القادم.

وسيطر مسلحون صباح الخميس على مبانٍ رسمية في سيمفروبول كبرى مدن القرم، على ما أعلن رئيس وزراء هذه الجمهورية ذات الحكم الذاتي في أوكرانيا أناتولي موهيليوف.

وقال موهيليوف إن رجالاً يحملون “أسلحة حديثة” وصلوا خلال الليل، فيما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس أن العلم الروسي كان مرفوعاً صباح الخميس فوق المباني.

يأتي هذا بعد أن وقعت مواجهات أمس بين متظاهرين موالين لروسيا وبين مؤيدين للسلطات الأوكرانية الجديدة في سيمفروبول، عاصمة جمهورية القرم، فيما كان رئيس البرلمان المحلي فلوديمير كونستانتينوف يعلن رفض أي نقاش حول احتمال الانفصال. وتبادل آلاف المتظاهرين اللكمات والشتائم، ورفع بعضهم أعلاماً روسية، قبل أن تشكل الشرطة طوقاً أمنياً للفصل بين الطرفين أمام البرلمان المحلي.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك