آخر الأخبار : حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية يلتقي محافظ الحديدة  «»   الأرض ستشهد عام 2022 انفجاراً شديداً ناجماً عن ولادة سوبرنوفا  «»   روسيا تنفي إغتيال سفيرها بصنعاء  «»   عيون الأجانب على دبي!  «»   المنتدى الإنساني يقدم مساعدات للأسر الأكثر احتياجاً  «»  

زين العابدين بن علي يتنازل عن ممتلكاته في سويسرا لتونس

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 18, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

زين العابدين بن علي يتنازل عن ممتلكاته في سويسرا لتونس

555 (1) زين العابدين بن علي يتنازل عن ممتلكاته في سويسرا لتونس

الحديدة نيوز / خاص

 

أكد أكرم عازوري محامي الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، أن بن علي يعتزم تسليم أي أموال أو أرصدة موجودة في سويسرا للدولة التونسية، وبحسب رويترز، يعتقد أن لـ بن علي أرصدة في سويسرا قيمتها عشرات الملايين من الدولارات

ولجأ بن علي إلى السعودية في 14 يناير عام 2011 بعد أسابيع من الاحتجاجات ضد حكمه، فيما تسعى الحكومة التونسية الجديدة لاستعادة أموال وأرصدة يعتقد أن الرئيس السابق وعائلته هربوها إلى الخارج.

وقال المحامي أكرم عازوري من بيروت إنه بعث برسالة إلى وزارة الخارجية السويسرية أبلغها فيها استعداد موكله للتنازل عن أي أرصدة له في سويسرا.

وأوضح عازوري في بيان أن الرسالة تتضمن تصريحا بنقل كل الأرصدة المزعومة للدولة التونسية دون أي إجراءات قانونية إضافية أو غيرها من التدابير ودون الحاجة للمراجعة مع موكله، دون أن يحدد حجم الأرصدة المعنية.

وخلال حكم بن علي الذي استمر 23 عاما يعتقد كثير من التونسيين أنه هو وزوجته ليلى الطرابلسي وأقارب لهم جمعوا ثروات وهربوا أموالا إلى حسابات أجنبية، في الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات البطالة في البلاد.

ويتعرض زعماء تونس الجدد لضغط جماهيري هائل لاسترداد أي أرصدة لبن علي في الخارج وتسريع وتيرة محاكمة المسؤولين السابقين المرتبطين به.

ولا يعرف حجم الأموال التي يحتفظ بها بن علي وحاشيته في الخارج، إلا أن الحكومة تعتقد أن قيمتها مليارات الدولارات.

وقال وزير العدل في مايو إن تونس تتوقع استرداد الأصول الموجودة في لبنان وسويسرا أولا.

ويقول لبنان إنه سيعيد أرصدة بقيمة 45 مليون دولار تخص زوجة بن علي، وقالت سويسرا في العام الماضي إنها وجدت ما يقرب من 60 مليون فرنك (63 مليون دولار) خاصة ببن علي، وإنها جمدت هذه الحسابات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك