سلاف فواخرجي ترفض وضع جدتها في مأوى للعجزة بـ”مريم”

‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمة

 

 

الفنانة سلاف فواخرجي ترفض وضع جدتها في مأوى للعجزة بـ”مريم”

الحديدة نيوز-دمشق-ام بي سي

أكد المخرج السوري باسل الخطيب أن الفنانة سلاف فواخرجي ستكون ضمن أبطال فيلمه الجديد “مريم”، وستجسد في الفيلم دور “مريم” التي ترفض وضع جدتها في مأوى للعجزة وتموت في سبيل ذلك.

وقال الخطيب -في تصريح لـmbc.net– “إن الفيلم مكون من مجموعة حكايات متداخلة فيما بينها، تجمعها مصائر الشخصيات النسائية الرئيسية التي تنتمي كل منها إلى فترة زمنية محددة من تاريخ سوريا المعاصر، بدءًا من عام 1918م الذي شهد نهاية الحرب العالمية الأولى وانتهاءً بعام 2011م الذي عكس حالة الانهيار الأسري والأخلاقي”.

وأشار المخرج السوري إلى أن كل تلك الأفكار يتم التعبير عنها من خلال شخصيات نسائية يباعد الزمن بينهن، لكن يجمعهن قاسمان مشتركان الأول اسم “مريم”، والثاني الحروب التي كانت السبب الحقيقي في تدمير مصائر هذه الشخصيات وحرمانهن من أبسط حقوقهن في العيش بسلام وطمأنينة.

من جهة ثانية، أكد المخرج السوري باسل الخطيب أنه غير متخوف من تصوير فيلمه الجديد “مريم” في ظل الظروف المتوترة التي تعيشها سوريا، مبينًا أن أفضل الأفلام في السينما العالمية صُورت في ظروف الحرب والدمار.

وأضاف الخطيب أن “تحقيق أعمال فنية ليس مرتبطًا فقط بزمن السلم والرخاء، ولدى فريق الفيلم الرغبة بالعمل مهما كانت الظروف، وأعتقد أن هذا يضفي قيمة أكبر على المشروع، ويجب أن نتحدى الظروف مهما كانت شاقة وخطرة وأن يعمل كل في موقعه، بأفضل شكل ممكن”.

واستبعد المخرج السوري إمكانية تناول أحداث سوريا في الفيلم الذي يرصد المائة عام الأخيرة من تاريخ سوريا، مضيفًا “من المبكر أن نتحدث عما يجري من أحداث سياسية وأن نسقطها على أعمال تلفزيونية وسينمائية، لأن الصورة وإن كانت واضحةً إلى حد كبير إلا أنها غير مكتملة بعد”.

وفيلم “مريم” الروائي عن نص باسل الخطيب بالشراكة مع تليد الخطيب، فيما تتولى المؤسسة العامة للسينما في سوريا إنتاجه.

 

 

عن arafat

شاهد أيضاً

الممثل المسرحي الشاب سعد عطاء: أحب أداء الأدوار الكوميدية..والمجتمع متعطش للمسرح والترفيه

‏‏  5 دقائق للقراءة        997    كلمة الحديدة نيوز_ لقاء_عرفات مكي في الوقت الذي لا يوجد في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *