آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

سلاف فواخرجي ترفض وضع جدتها في مأوى للعجزة بـ”مريم”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 6, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

سلاف سلاف فواخرجي ترفض وضع جدتها في مأوى للعجزة بـمريم

الفنانة سلاف فواخرجي ترفض وضع جدتها في مأوى للعجزة بـ”مريم”

الحديدة نيوز-دمشق-ام بي سي

أكد المخرج السوري باسل الخطيب أن الفنانة سلاف فواخرجي ستكون ضمن أبطال فيلمه الجديد “مريم”، وستجسد في الفيلم دور “مريم” التي ترفض وضع جدتها في مأوى للعجزة وتموت في سبيل ذلك.

وقال الخطيب -في تصريح لـmbc.net- “إن الفيلم مكون من مجموعة حكايات متداخلة فيما بينها، تجمعها مصائر الشخصيات النسائية الرئيسية التي تنتمي كل منها إلى فترة زمنية محددة من تاريخ سوريا المعاصر، بدءًا من عام 1918م الذي شهد نهاية الحرب العالمية الأولى وانتهاءً بعام 2011م الذي عكس حالة الانهيار الأسري والأخلاقي”.

وأشار المخرج السوري إلى أن كل تلك الأفكار يتم التعبير عنها من خلال شخصيات نسائية يباعد الزمن بينهن، لكن يجمعهن قاسمان مشتركان الأول اسم “مريم”، والثاني الحروب التي كانت السبب الحقيقي في تدمير مصائر هذه الشخصيات وحرمانهن من أبسط حقوقهن في العيش بسلام وطمأنينة.

من جهة ثانية، أكد المخرج السوري باسل الخطيب أنه غير متخوف من تصوير فيلمه الجديد “مريم” في ظل الظروف المتوترة التي تعيشها سوريا، مبينًا أن أفضل الأفلام في السينما العالمية صُورت في ظروف الحرب والدمار.

وأضاف الخطيب أن “تحقيق أعمال فنية ليس مرتبطًا فقط بزمن السلم والرخاء، ولدى فريق الفيلم الرغبة بالعمل مهما كانت الظروف، وأعتقد أن هذا يضفي قيمة أكبر على المشروع، ويجب أن نتحدى الظروف مهما كانت شاقة وخطرة وأن يعمل كل في موقعه، بأفضل شكل ممكن”.

واستبعد المخرج السوري إمكانية تناول أحداث سوريا في الفيلم الذي يرصد المائة عام الأخيرة من تاريخ سوريا، مضيفًا “من المبكر أن نتحدث عما يجري من أحداث سياسية وأن نسقطها على أعمال تلفزيونية وسينمائية، لأن الصورة وإن كانت واضحةً إلى حد كبير إلا أنها غير مكتملة بعد”.

وفيلم “مريم” الروائي عن نص باسل الخطيب بالشراكة مع تليد الخطيب، فيما تتولى المؤسسة العامة للسينما في سوريا إنتاجه.

 

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك