آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

سوريا : طفل ثائر يقود المظاهرات بعد مقتل والدته

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 31, 2012 | لا توجد مشاركة

 


سوريا : طفل ثائر يقود المظاهرات بعد مقتل والدته

dafff سوريا : طفل ثائر يقود المظاهرات بعد مقتل والدته

الحديدة نيوز / خاص

عمر القربي هو واحد من آلاف الأطفال في سورية وعالمنا العربي الذين يطمحون إلى حياة بريئة بعيدة عن الحرمان والتعسف، وفي هتافه يوجه صرخة إلى العالم كله: “سئمنا العيش ظلما.. سورية بدها حرية“.

 

يقود الطفل عمر المظاهرات المناهضة للنظام السوري منذ أن حرمه النظام السوري حنان أمه واعتق ل والده. ومن يشاهد مقتطفات من هتافاته يصعب عليه في البداية فهم الكلام، لأن الطفل ابن الأربع سنوات حديث الكلام، ومن بعمره يتعلم نطق الكلمات، لكنه هو من يعلمنا أن الحرية ليست مطلبًا للكبار فقط، بل هي هدف الصغار والكبار.

اقتحمت قوات الجيش والأمن وقطعان الشبيحة المدينة الجبلية الجميلة الوادعة التابعة لأحد المحافظات السورية، وهي المدينة التي كان يعيش فيها عمر مع عائلته، حيث كانت أمه حاملًا بأخ لعمر وجاءها المخاض، ولم تستطع الذهاب للمستشفى، فاضطرت للولادة في البيت بسبب الحصار الشديد للمدينة؛ مما أدى إلى تمزق الرحم خلال الولادة والنزف الشديد، وفي محاولة يائسة لإسعافها وبسبب كثرة الحواجز على الطريق المؤدية للمستشفى والتي تبعد 15 كلم عن المدينة فقدت وعيها، وانتهى الدم الذي في جسدها، وماتت بعد أيام تحت العناية المركزة. وتركت الأخ الأكبر لعمر، خمس سنوات ونصف، وطفلًا رضيعًا.

ويعاني عمر من مرض (زيادة تخزين الكلايكوجين في الكبد)، الذي يسبب قصرًا في القامة، ولا يعاني من أي ألم، وهو متواجد حاليا بمصر لتلقي العلاج بعد أن أصبحت المستشفيات في سوريا غير آمنة، وصار رجال الأمن يعيثون فسادًا في المستشفيات الخاصة والحكومية وهم يتتبعون مصاب ي المظاهرات السلمية.

ووضعه حاليا مستقر، وكما قال الأطباء: إن هذا المرض لا علاج له في الوقت …

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك