شركة الأهرام تهدد بقطع الكهرباء عن عروس البحر الأحمر أذا لم يتم تسديد مديونيتها

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

 

شركة الأهرام تهدد بقطع الكهرباء عن عروس البحر الأحمر أذا لم يتم تسديد مديونيتها



الحديدة نيوز / خاص

شهدت محافظة الحديدة خلال اليومين الماضيين حالة إنطفاءات غير مسبوقة وصفت بالهستيرية وذلك بسبب تراكم مديونية المؤسسة العامة للكهرباء لشركة الأهرام المصرية الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية والتي تقدر بملايين الدولارات   .
وذكرت مصادر مطلعة بمحافظة الحديدة بأن شركة الأهرام المصرية الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية هددت بتوقيف الكهرباء وقطعها عن محافظة الحديدة بالكامل أذا لم يتم تسديد المديونية التي عليها مقابل إستهلاك الطاقة المباعة للفترة من أبريل وحتى ديسمبر العام الماضي 2011م بحسب المصدر .
وأشار المصدر الى أن المديونية تجاوزت الـ 100 مليون دولار وإلى الآن لم يتم سدادها وأن الشركة بصدد توقيف الكهرباء نهائيا” عن المحافظة أذا لم يتدخل وزير الكهرباء صالح سميع شخصيا” للنظر في المديونية خصوصا” ونحن على أعتاب دخول فصل الصيف ..
المصادر ذاتها أكدت بأن الانطفاءات التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين تجاوزت الست ساعات وأن المسؤولين في فرع شركة الأهرام أكدوا أنهم ينتظرون فقط أوامر مجلس إدارة شركتهم بصنعاء بخصوص مواصلة إنتاج الطاقة الكهربائية أو إيقاف التوليد ورفع الآلات والمعدات ومغادرة المحافظة ..

وأضاف المصدر بإن المؤسسة العامة للكهرباء لازالت تتفاوض مع الشركة للتوصل إلى حلول عملية لتسوية المديونية للخروج من هذا المأزق والتفاهم مع الشركة ،، حتى لا يقع ما لا يحمد عقباه خصوصا” مع قدوم الصيف وارتفاع درجة الحرارة في المحافظة الساحلية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *