شعب عظيم ووطن مقدس. بقلم – عصام الكمالي

‏  2 دقائق للقراءة        329    كلمة


 

 


شعب عظيم ووطن مقدس.

بقلم – عصام الكمالي

الثورة جعلت هذا الوطن مقدس في قلب كل يمني حر. لم يكن هذا الوطن يحظى باحترام الشعب لنفسه ولوطنه الذي ينتمي إليه لأنه زرع فيهم منذ طفولتهم ولأجيال خلت الرضي بالواقع والخوف من المستقبل بمعني (الحاصل ولا مافيش) تولد فيهم إحباط وسخط بلا حدود على هذا الوطن وشعبه حتى وصل بهم القول  (شعب متخلف وبلاد ضياع)ونتيجة لهذا الوضع وسياسات الجهل الممنهجة متمثلة بجعلهم يلهثون وراء لقمة العيش فقط ولا شي غيره لكي لا يعرف هذا الشعب حقوقه وواجباته فرض عليهم كشعب طموحات صغيرة منها طموح الغربة خارج البلد والهروب من الواقع ومحاولة تأمين المستقبل.

عاشوا بمراحل متقدمة من اليأس والكآبة مما أدي إلي تحطم كل روابط الانتماء والحب والمودة بينهم وتجاه وطنهم.

فقدوا الشعور بالمسؤولية تجاهه لدرجة  أصبح كل مواطن همه الوحيد لقمة عيشه وتركوا وطنهم لمن دمر كل مقومات الحياة فيه، وقتل كل القيم والمبادئ الإنسانية. فكان هذا هو القاسم المشترك بين شعوب المنطقة العربية .

هبت رياح التغيير وثورات ربيعها فكان شرارتها هم الشباب المثقل بهمومه….. استيقظت وتحركت فيهم القيم التي غفت لعقود طويلة أيقنوا بعدالة المطلب.

ما إن وصلت أول نسائم الحرية… انطلق شباب اليمن وكسروا حاجز الخوف وفجروا شرارة الثورة والتف حولهم الشعب بكل مكوناته القبلية  الاجتماعية فاعتصموا وضُرِبوا وعُذبوا وقُتلوا وكانوا صابرين ولازالوا الصخرة التي تكسرت عليها المؤامرات وكانت أعظم واسمي صور التضحية والصمود في سبيل أهداف رسموها وجعلوها نصب أعينهم من اجل انتشال وطنهم من مستنقع الظلم والفساد… وصل الوطن في وجدانهم إلي مرحلة التقديس.

المستقبل أفضل ولا خوف على الوطن بهذا الشعب الذي عرف طريقه.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

شخصية العام 2023 😍

‏‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة الحديدة نيوز / كتب / وليدالحليصي ذهب العام 2023 بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *