آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

صحيفة امريكية : مهاجمة مجمع الدفاع بأزياء (الفرقة)

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 7, 2013 | لا توجد مشاركة

1103 صحيفة امريكية  : مهاجمة مجمع الدفاع بأزياء (الفرقة)

صحيفة امريكية  : مهاجمة مجمع الدفاع بأزياء (الفرقة)

الحديدة نيوز- متابعات

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية نجح في اختراق الأجهزة الأمنية اليمنية، مؤكدة بأن الإرهابيين الذين هاجموا مجمع وزارة الدفاع، يوم الخميس الماضي، كانوا يرتدون زياً عسكرياً.

واعتبرت الصحيفة أن اليمن يعتبر معقلاً لأخطر فروع القاعدة، الذي يهدد شبه الجزيرة العربية برمتها، التي تحتفظ بمعاقل لها في الجنوب وتضرب أهدافاً أمنية وعسكرية.

كما نقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن مهاجمين نفذوا هجومين مزدوجين على وزارة الدفاع اليمنية والمحاطة بحراسة مشددة، وسط العاصمة صنعاء، إذ اصطدمت سيارة مفخخة في جانب واحد من مجمع الدفاع بينما قام مهاجمون بإطلاق النار من الجانب الأخر.

وذكرت الصحيفة أنه لم تعُلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، في حين يرى محللون أن بصمات تنظيم القاعدة “ظاهرة بصورة جلية”.

واختتمت “نيويورك تايمز” مقالها بالتنويه إلى إن العقبات التي تواجه الحكومة اليمنية لا تقتصر على تنظيم القاعدة فقط، بل تشمل أيضاً التيارات الانفصالية في الجنوب والحوثيين في الشمال.

ويذكر ان المعتدين على مجمع وزارة الدفاع ظهروا يردتون اياء عسكرية كانت مخصصة لقوات الفرقة الاولى المدرع (سابقا)

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك