صنعاء تكشف عن مخطط للقاعدة يستهدف 5 محافظات

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

Members of anti-terrorism police force stand at attention during visit to post by Yemen's Defence Minister Major General Muhammad Nasir Ahmad (not pictured) in Balhaf of the southeastern province of Shabwa

صنعاء تكشف عن مخطط للقاعدة يستهدف 5 محافظات

الحديدة نيوز- متابعات

كشفت وزارة الداخلية عن توجه لتنظيم القاعدة يهدف إلى تجميع عناصره الإرهابية الفارة من مواجهة القوات المسلحة والأمن في محافظتي أبين وشبوة في خمس محافظات هي أب، والبيضاء، ولحج، ومأرب، وأمانة العاصمة.

وذكر الموقع الإعلامي الأمني الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية أن تنظيم القاعدة يهدف إلى استخدام عناصره المشتتين في عمليات إرهابية، تستهدف المنشآت العسكرية والأمنية الهامة، والقيام بعمليات اغتيالات.

وأوضحت الداخلية أنها اتخذت كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لإفشال هذا التوجه من خلال تعزيز الأحزمة الأمنية بالمحافظات الخمس، وتفعيل أشكال التنسيق الأمني وتبادل المعلومات بين إدارات الأمن في تلك المحافظات، لإغلاق المحافظات الخمس في وجه العناصر الإرهابية الفارة.

كما وجهت الداخلية إدارات الأمن في المحافظات الساحلية، وهي: تعز، والحديدة، وحضرموت، ولحج، وأبين، وحجة، بالإضافة إلى مصلحة خفر السواحل ومديري الشرطة في المحافظات الأخرى باتخاذ الإجراءات الأمنية للازمة والضرورية لمنع تسلل المقاتلين المتشددين القادمين من الصومال إلى داخل الأراضي اليمنية.

وشددت الداخلية قيام مصلحة خفر السواحل ومعها إدارات الأمن في المحافظات الساحلية بتشديد رقابتها على السواحل لضبط أي تحركات أو عناصر مشبوهة، وكذا مراقبة قوارب تهريب المتسللين الأفارقة من منطقة القرن الإفريقي، وكذا التدقيق في هويات اللاجئين الصومال القادمين إلى اليمن عبر البحر.

ويأتي هذا التشديد حسب الداخلية اليمنية بأنها تلقت معلومات من وزارة الخارجية اليمنية احتمال تسرب عناصر متشددة من الصومال إلى اليمن لمؤازرة تنظيم القاعدة الذي تم مقاتلته في محافظتي أبين وشبوة.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *