آخر الأخبار : بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»  

صنعاء تكشف عن مخطط للقاعدة يستهدف 5 محافظات

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 11, 2014 | لا توجد مشاركة

صنعا صنعاء تكشف عن مخطط للقاعدة يستهدف 5 محافظات

صنعاء تكشف عن مخطط للقاعدة يستهدف 5 محافظات

الحديدة نيوز- متابعات

كشفت وزارة الداخلية عن توجه لتنظيم القاعدة يهدف إلى تجميع عناصره الإرهابية الفارة من مواجهة القوات المسلحة والأمن في محافظتي أبين وشبوة في خمس محافظات هي أب، والبيضاء، ولحج، ومأرب، وأمانة العاصمة.

وذكر الموقع الإعلامي الأمني الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية أن تنظيم القاعدة يهدف إلى استخدام عناصره المشتتين في عمليات إرهابية، تستهدف المنشآت العسكرية والأمنية الهامة، والقيام بعمليات اغتيالات.

وأوضحت الداخلية أنها اتخذت كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لإفشال هذا التوجه من خلال تعزيز الأحزمة الأمنية بالمحافظات الخمس، وتفعيل أشكال التنسيق الأمني وتبادل المعلومات بين إدارات الأمن في تلك المحافظات، لإغلاق المحافظات الخمس في وجه العناصر الإرهابية الفارة.

كما وجهت الداخلية إدارات الأمن في المحافظات الساحلية، وهي: تعز، والحديدة، وحضرموت، ولحج، وأبين، وحجة، بالإضافة إلى مصلحة خفر السواحل ومديري الشرطة في المحافظات الأخرى باتخاذ الإجراءات الأمنية للازمة والضرورية لمنع تسلل المقاتلين المتشددين القادمين من الصومال إلى داخل الأراضي اليمنية.

وشددت الداخلية قيام مصلحة خفر السواحل ومعها إدارات الأمن في المحافظات الساحلية بتشديد رقابتها على السواحل لضبط أي تحركات أو عناصر مشبوهة، وكذا مراقبة قوارب تهريب المتسللين الأفارقة من منطقة القرن الإفريقي، وكذا التدقيق في هويات اللاجئين الصومال القادمين إلى اليمن عبر البحر.

ويأتي هذا التشديد حسب الداخلية اليمنية بأنها تلقت معلومات من وزارة الخارجية اليمنية احتمال تسرب عناصر متشددة من الصومال إلى اليمن لمؤازرة تنظيم القاعدة الذي تم مقاتلته في محافظتي أبين وشبوة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك