آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

عمران .. تدشين برامج تدريبية لـ (670) امرأة في المهارات الحرفية والحاسوب واللغة الإنجليزية ..

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 10, 2015 | لا توجد مشاركة

صورة حفل المرأة عمران .. تدشين برامج تدريبية لـ (670) امرأة في المهارات الحرفية والحاسوب واللغة الإنجليزية ..

عمران .. تدشين برامج تدريبية لـ (670) امرأة في المهارات الحرفية والحاسوب واللغة الإنجليزية .. وافتتاح المعرض الأول للمنتجات الحرفية والتقليدية والصناعية

الحديدة نيوز -عمران / محمد الموهبي

دشن وكيل محافظة عمران باكر علي باكر اليوم فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي الذي ينفذه  قطاع تنمية المرأة بمركز الحاسوب للتدريب واللغات بالمحافظة تحت شعار” نأهل لنمكن ونبني وطن”

ويهدف البرنامج التدريبي على مدى ستة أشهر إلى تدريب وتأهيل 670 فتاة وامرأة في مجال الخياطة والتطريز والإسعافات الأولية وصناعة البخور والتصوير الفوتوغرافي والتخطيط الإستراتيجي واللغة الإنجليزية والحاسوب .

وفي حفل التدشين الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية وحضره عدد من القيادات النسوية وممثلي منظمات المجتمع المدني أكد الوكيل باكر  ومدير مركز الحاسوب حسين العودري أهمية تنظيم مثل هذه البرامج والأنشطة التدريبية الهادفة إلى تعريف المشاركات وتطوير مهاراتهن في مجال الحاسوب وبرمجياته واللغة الانجليزية وفنونها ومصطلحاتها الثقافية والسياسية والمجتمعية.

وشجع على إيجاد أقسام لمهارات الخياطة والتطريز والصناعات الحرفية والتقليدية المحلية ومهارات التصوير الفوتوغرافي والتخطيط الإستراتيجي وصناعات البخور والعطور والحرف المنزلية واليدوية الأخرى التي تجيدها وتتقنها المرأة .

كما القيت كلمات رئيسة قطاع تنمية المرأة بالمركز رباب مخارش  وتونس الميموني عن المشاركات  كلمتان اكدتا في مجملها أهمية البرنامج التدريبي  الرامي إلى انتشال الكوادر النسائية  من واقعهن المرير وتنمية قدراتهن وإكسابهن مهارات حياتية تسهم بفاعلية في  تأمين حياتهن والتغلب على مصاعب الحياة القاسية.

ونوهتا إلى أن فكرة إشهار قطاع تنمية المرأة بمركز الحاسوب تأتي نتيجة لتردي الأوضاع الاقتصادية  وسوءا لحالة المعيشية للعديد من الأسر اليمنية الأمر الذي دفع بالمرأة إلى الخروج من العزلة  وتحدي الأمية والمضي قدماً نحو اكتساب المهارات المختلفة  التي تساعد على كسب لقمة العيش الكريمة ومواجهة الظروف الصعبة على مستوى الأسرة .

ودعتا قيادة المحافظة وسلطتها المحلية إلى مد يد العون واحتضان الإبداعات والمواهب المختلفة والاهتمام البالغ بشريحة النساء وتأهيلهن في مختلف مناحي  الحياة حتى يصبحن عناصر فاعلة في المجتمع قادرات على البذل والعطاء والإنتاج وبما يعود بالنفع والفائدة لهن ولأسرهن وتحقيق التنمية الشاملة.

من جانب آخر افتتح الوكيل باكر المعرض الأول للمنتجات الحرفية والتقليدية والمعروضات النسيجية والصناعية لخريجات المركز والذي اشتمل على عدد من الأقمشة والملبوسات الصوفية والشتوية للأطفال والفتيات والأمهات.

وقد أشاد الوكيل باكر بإبداعات قطاع المرأة في توفير مختلف المنتجات المحلية التي ترفد الأسواق بمدينة عمران والمدن المجاورة ..

منوها إلى ضرورة التشجيع لمثل هذه الإبداعات وما تمثله من قدرات عالية وإبداعية للمرأة بالمحافظة.

وأشار إلى أهمية التوسع في هذه المجالات التي تخدم قطاع تنمية المرأة وتسهم في تأهيلها مجتمعيا وثقافيا وبما يجعل منها عنصرا قادر على التعاطي مع الحياة بكل مضامينها ومفرداتها.

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك