آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة مصر غداً الاثنين

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 30, 2014 | لا توجد مشاركة

مصر10 فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة مصر غداً الاثنين

فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة مصر غداً الاثنين

الحديدة نيوز- متابعات

أعلنت لجنة انتخابات الرئاسة المصرية في مؤتمر صحافي، اليوم الأحد، فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتباراً من غدٍ وحتى 20 أبريل.

وحددت اللجنة يومي 26 و27 مايو المقبل لإجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وتقرر تخصيص يومي 16 و17 يونيو المقبل لإجراء جولة الإعادة في الانتخابات، إذا لزم الأمر.

وحددت اللجنة يومي 28 و29 أبريل للتظلم ممن لم تُقبل طلبات ترشحهم للرئاسة، وستفصل اللجنة في تلك التظلمات خلال يومي 30 أبريل والأول من مايو.

وتقرر أن يكون آخر موعد للتنازل عن الترشح للرئاسة هو 9 مايو، ومن المقرر أن يختار المرشحون رموزهم الانتخابية في 10 و11 مايو.

وتنتهي الحملة الانتخابية للمرشحين الرئاسيين في 23 مايو، وتحظر الدعاية يومي 24 و25 مايو وكذلك في أيام الانتخابات. ويكون اقتراع المصريين بالخارج من 15 مايو إلى 18 مايو من الساعة التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً.

وتفصل لجنة الانتخابات الرئاسية في الطعون على أداء اللجان العامة للانتخابات خلال يومي 30 و31 مايو. وستعلن نتيجة الاقتراع في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في موعد غايته 5 يونيو.

وتبدأ الحملات لجولة انتخابات الإعادة – إذا وجدت – اليوم التالي من إعلان نتيجة الجولة الأولى وحتى 15 يونيو. ويكون 26 يونيو آخر موعد لإعلان نتيجة الاقتراع في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك