آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

قضيتان حساستان أجلتا استكمال الدستور بشكل نهائي.. وتأجيل تسمية رئيس الحكومة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 1, 2014 | لا توجد مشاركة

عكاظ2 قضيتان حساستان أجلتا استكمال الدستور بشكل نهائي.. وتأجيل تسمية رئيس الحكومة

الحديدة نيوز– خبر للأنباء:

أوضح عضو في لجنة أعداد الدستور أن هناك قضيتين وصفهما بالحساستين أجلتا استكمال الدستور بشكل نهائي.

وقال في تصريح نشرته صحيفة “عكاظ السعودية” في عددها الصادر الأربعاء: «هناك قضيتان حساستان وهما حصة الجنوبيين وحصة الشماليين المتفق عليها، حتى الآن لم يصوت عليها. وهناك قضايا أخرى محل خلاف».

وتوقع استكمال مسودة الدستور بشكل نهائي نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وفي موضوع متصل، أكد مصدر مسؤول رئاسي يمني، أن قرار تسمية رئيس الحكومة أجل إلى اليوم(الأربعاء)، نظراً لحرص الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على ضرورة استكمال المشاورات مع كافة الأطراف.

ونقلت الصحيفة ذاتها عن المصدر توقّعه، بتشكيل الحكومة خلال 3 أيام بعد إعلان اسم رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن هناك توافقا إلى حد كبير على اختيار السفير يحيى العرشي.

وأضافت الصحيفة: ” وهو ما أكده قيادي كبير في أحد الأحزاب الموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية ، قائلا :” إن العرشي هو صاحب الحظ الأوفر حتى الآن ويعد من أكثر الاسماء التي تلقى قبولاً. وأبان أن القرار النهائي في هذا الشأن سيتخذه الرئيس هادي”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك