آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

كيري يعد بالإسراع في تسليم القاهرة مروحيات قتالية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 30, 2014 | لا توجد مشاركة

كيري كيري يعد بالإسراع في تسليم القاهرة مروحيات قتالية
كيري يعد بالإسراع في تسليم القاهرة مروحيات قتالية
نيويورك – فرانس برس

أبلغ وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الجمعة، نظيره المصري، سامح شكري، عزم الولايات المتحدة الإسراع في تسليم القاهرة عشر مروحيات قتالية بهدف مكافحة الإرهاب، بحسب ما أفاد دبلوماسي أميركي.

وكان كيري أمل في تحقيق هذا الأمر خلال زيارته لمصر في نهاية يونيو، وكرر في اتصال هاتفي مع شكري أن “الولايات المتحدة عازمة على المضي قدماً في تسليم الجيش المصري مروحيات من طراز أباتشي”، وفق ما أورد مسؤول في الخارجية الأميركية.

وأوضح الدبلوماسي الأميركي أن هذه المروحيات “أدوات حيوية ستساعد الحكومة المصرية في جهودها على صعيد مكافحة الإرهاب”، خصوصاً ضد مجموعات إسلامية مسلحة في شبه جزيرة سيناء.

وخلال زيارته للقاهرة في نهاية يونيو، أكد كيري والخارجية الأميركية أيضاً الإفراج عن 572 مليون دولار من المساعدة العسكرية.

يذكر أن الولايات المتحدة تساعد مصر سنوياً بمليار ونصف مليار دولار، بينها 1,3 مليار من المساعدة العسكرية. وتم تجميد قسم من هذه المساعدة مقابل إجراء إصلاحات ديمقراطية بعد عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك