آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

لقاء توعوي بأهمية مشاركة القابلات في الانتخابات الرئاسية بصنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 20, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

 لقاء توعوي بأهمية مشاركة القابلات في الانتخابات الرئاسية بصنعاء

لقاء توعوي بأهمية مشاركة القابلات في الانتخابات الرئاسية بصنعاء

الحديدة نيوز- صنعاء – ريدان أبوعلي

أقامت الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات اليوم بصنعاء اللقاء التوعوي بأهمية مشاركة القابلات في الانتخابات الرئاسية المبكرة لحكومة التوافق الوطني وذلك بمشاركة 60 قابلة.

وخلال اللقاء ألقت الأستاذة سعاد قاسم صالح رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات كلمة قالت فيها بان هذه اللقاء التوعوي بالحملة الانتخابية للمرشح التوافقي المشير / عبد ربة منصور هادي بهدف توعية القابلات وتشجيعهن على المشاركة الفاعلة في الانتخابات .

وأشارت بان المرأة اليمنية تعي اليوم الدور المناط بها تجاه المجتمع بشكل عام وأسرتها وأولادها بشكل خاص في غرس قيم المحبة والانتماء للوطن .

وأضافت بان الانتخابات الرئاسية المبكرة لها أهمية كبيرة في معالجة الأوضاع المتردية التي عاشتها اليمن منذ فترة للخروج بالوطن إلى بر الأمان وتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاجتماعي .

وأكدت بان الجمعية قامت بالتواصل مع ما يقارب 6000 قابلة من أعضاء الجمعية على مستوى المحافظات للمساهمة في إنجاح الانتخابات الرئاسية .

من جهة أخرى ألقت الأمين العام للجمعية الأستاذة فطوم نور الدين كلمة قالت فيها بان إشراك المرأة واطلاعها على حقوقها وواجباتها في مجالات الحياة كافة ومن بينها الحقوق الانتخابية لتأسيس مرحلة ديمقراطية جديدة في اليمن .

وأكدت بأنة يجب على القابلات التحلي بروح المسئولية والدفع بالمواطنين للمشاركة في الانتخابات ، إشراك المرأة واطلاعها على حقوقها وواجباتها في مجالات الحياة كافة ومن بينها الحقوق الانتخابية.

ودعت جميع النساء والقابلات في اليمن على المشاركة الفاعلة والتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم 21 فبراير حفاظاً على أمن واستقرار الوطن وحماية مقدراتها ومكتسباتها وذلك بالشراكة والتكافل والتعاون بين أبناء الوطن .

وأشارت منسقة اللقاء رئيسة فرع الجمعية بأمانة العاصمة الأستاذة سميرة طاهر بان للمرأة أهمية كبيرة  في المشاركة بالانتخابات الرئاسية المبكرة ، رغم ما وصلت إليه المرأة خلال التجارب السابقة في المشاركة السياسية ولم تصل إلى مكانة تتلاءم مع النسبة الكبيرة للنساء في عدد السكان مما يؤكد احتياجهن للدعم لأداء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية المبكرة .

وأكدت بالاهتمام الذي حصلت عليها المرأة دليل على التعددية والتمكين للشعب اليمني في مجال المشاركة السياسية بين الرجال والنساء .

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك