آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 12, 2013 | لا توجد مشاركة

 مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

الحديدة – سبأنت:

أوصى مؤتمر الطفولة الأول الذي عقد بمحافظة الحديدة تحت شعار “الطفولة بين عقارب السياسة ” بالعمل على سن وتشريع قانون يمنع زواج الصغيرات والالتزام بمجانية التعليم والصحة وإيجاد أماكن مناسبة لحجز الأطفال المنسوبة إليهم التهم وتوفير متطلبات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وكان محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية افتتح مؤتمر الطفولة الأول الذي نظمته جمعية أنا من أجل بلدي ضمن مشروع الحوار في عيون الصغار بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن ـ برنامج استاند ـ الهادف إلى دعم الأطفال للمشاركة في التنمية .

ونوه المحافظ بالمستوى المتميز الذي ظهر به أطفال المحافظة المشاركين في المؤتمر ” والذي عكس النمو الفكري والعقلي لديهم من خلال التوصيات التي قدموها وخرجوا بها خلال مشاركتهم في فعاليات وأنشطة مشروع الحوار.

من جانبها استعرضت رئيسة جمعية أنا من أجل بلدي مكونات مشروع الحوار في عيون الصغار الذي هدف إلى تعزيز ثقافة الحوار عند اليافعين وتدريبهم في مجال المهارات الحياتية وحقوق الطفل والحكم الرشيد وتزويدهم بمهارات الحوار وتقديم الحلول لقضاياهم.

وفي اختتام فعالية المؤتمر قدم عدد من الأطفال المشاركين في المؤتمر جملة من التوصيات ركزت على تشديد الرقابة على سلوكيات المدرسين والطلاب داخل المدرسة والنظر بجدية إلى مشكلة الأمية بين الأطفال وتطبيق الصحة المدرسية وحمايتهم من كافة أشكال العنف .

وأشاروا الى أهمية تفعيل دور الشباب والرياضة ومنع تجنيد الأطفال وفتح دار للجانحات والفتيات الصغيرات ومنع ظاهر حمل السلاح ومنح الطفل شهادة الميلاد المجانية ومعالجة قضايا الأطفال المرافقين لأمهاتهم في السجون

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك