آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 12, 2013 | لا توجد مشاركة

 مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

مؤتمر الطفولة بالحديدة يؤكد على أهمية تشريع قانون يمنع زواج الصغيرة

الحديدة – سبأنت:

أوصى مؤتمر الطفولة الأول الذي عقد بمحافظة الحديدة تحت شعار “الطفولة بين عقارب السياسة ” بالعمل على سن وتشريع قانون يمنع زواج الصغيرات والالتزام بمجانية التعليم والصحة وإيجاد أماكن مناسبة لحجز الأطفال المنسوبة إليهم التهم وتوفير متطلبات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .

وكان محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية افتتح مؤتمر الطفولة الأول الذي نظمته جمعية أنا من أجل بلدي ضمن مشروع الحوار في عيون الصغار بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن ـ برنامج استاند ـ الهادف إلى دعم الأطفال للمشاركة في التنمية .

ونوه المحافظ بالمستوى المتميز الذي ظهر به أطفال المحافظة المشاركين في المؤتمر ” والذي عكس النمو الفكري والعقلي لديهم من خلال التوصيات التي قدموها وخرجوا بها خلال مشاركتهم في فعاليات وأنشطة مشروع الحوار.

من جانبها استعرضت رئيسة جمعية أنا من أجل بلدي مكونات مشروع الحوار في عيون الصغار الذي هدف إلى تعزيز ثقافة الحوار عند اليافعين وتدريبهم في مجال المهارات الحياتية وحقوق الطفل والحكم الرشيد وتزويدهم بمهارات الحوار وتقديم الحلول لقضاياهم.

وفي اختتام فعالية المؤتمر قدم عدد من الأطفال المشاركين في المؤتمر جملة من التوصيات ركزت على تشديد الرقابة على سلوكيات المدرسين والطلاب داخل المدرسة والنظر بجدية إلى مشكلة الأمية بين الأطفال وتطبيق الصحة المدرسية وحمايتهم من كافة أشكال العنف .

وأشاروا الى أهمية تفعيل دور الشباب والرياضة ومنع تجنيد الأطفال وفتح دار للجانحات والفتيات الصغيرات ومنع ظاهر حمل السلاح ومنح الطفل شهادة الميلاد المجانية ومعالجة قضايا الأطفال المرافقين لأمهاتهم في السجون

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك