آخر الأخبار : بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»  

مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 21, 2013 | لا توجد مشاركة

مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

1465295 544570522303625 251518091 n 300x171 مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

الحديدة نيوز / خاص

دشنت اليوم مؤسسة بنات الحديدة مهرجان الامومة المأمونة والذي كان تحت شعار ” معاً من اجل امومة مأمونة ” بدعم من التحالف الوطني للأمومة المأمونة وضمن فعاليات دعم مخرجات الحوار الوطني للامومة المأمونة وبالتعاون مع كوفي شوب السعيدة .
حيث وقد حضر الامين العام للتحالف الوطني الاستاذ عبدالملك التهامي وعبدالله الخميسي مسؤل برنامج الحماية وعدد من الاطباء والاعلاميين وغيرهم من الفئات المجتمعية.
وقد شارك كل من جمعية هبة ومؤسسة نهضة شباب ومنتدى الحديدة للشباب والطفولة وجمعية صرخة شباب بفعاليات ومسرحيات اثرت القضية واوضحت كل جوانبها .
افتتح المهرجان بكلمات ترحيبيه بالحاضرين وآيات من الذكر الحكيم لتأتي الزهرات تعزف اجمل الكلمات للترحيب بالحضور ثم قام الامين العام للتحالف الوطني عبدالملك التهامي باللقاء كلمة اوضح فيها اهداف المهرجان في دعم قضية الامومة المأمونة وماهي الامومة المأمونة . وقد اوضحت الدكتورة امل الواقدي ماهي المخاطر الصحية التي تتعرض لها الفتاة عند الزواج في سن صغير من الناحية الجسدية والنفسية .

1461048 745555682125796 1347725386 n 300x201 مؤسسة بنات الحديدة تقيم مهرجان فني لمناصرة قضايا الامومة المأمونة

وقد تخلل المهرجان عدد من الاناشيد والفقرات الغنائية وعدد من الربورتاج التي تحكي عن قصص لفتيات في سن الورد هدمت براءتهن لتنتهي بهن الحياة لأمهات منهكات الكيان الروحي والجسدي او يتوفاهن الله بسبب عدم قدرتهن على تحمل اعباء الحمل والولادة وبأن زواج الصغيرات وأضرار الحمل المبكر الذي بدوره يعمل مضاعفات اثناء الولادة وينتج عنه زيادة في عدد وفيات الأمهات الصغيرات والاطفال.

حيث أشارت الاستاذة داليا قاسم فارع رئيسة المؤسسة بأن هذا المهرجان يهدف الى توعية فئات المجتمع بقضايا الامومة المأمونة.

الجدير بالذكر ان تفاعل الجمهور بعد سماع عدد من القصص للفتيات وايمانا بالقضية بادروا بالتوقيع لمناصرة قضايا الأمومة المأمونة و الحد من زواج الصغيرات .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك