آخر الأخبار : العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»   ولد الشيخ أحمد يبدأ جولة جديدة حول اليمن  «»   الموت يغيب الممثل المصري صلاح رشوان  «»   طفل بالحديدة يعاني من إنحراف في العين يحتاجالى عملية بتكلفة 200 الف ريال يناشد عون أهل الخير  «»   متنفذون ينهبون ارض محطه كهرباء الجراحي بالحديده  «»   بوادر أزمة دبلوماسية بين طهران وأنقرة  «»   وكيل محافظة الحديدة يطلع على الخدمات بدار الأيتام  «»  

مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 18, 2014 | لا توجد مشاركة

بحاح مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

الحديدة نيوز- موقع يمنات

رجح مصدر مطلع وصول رئيس الحكومة المعين، خالد بحاح، اليوم السبت، إلى العاصمة صنعاء، للتشاور حول تشكيل الحكومة.

و قال المصدر لـ”يمنات” إن مشاورات جرت خلال الأيام الماضية بين ممثلين عن أطراف التسوية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، لتوزيع الحقائب الوزارية للحكومة القادمة.

و أشار أن هناك مقترح بتوزيع الحقائب الوزارية، سيطرح على بحاح، غير أن تيار “صالح” في المؤتمر الشعبي العام ما زال يتمسك بحصة المؤتمر، حسب المبادرة الخليجية.

و توقع المصدر، تدخل سفراء الدول الراعية للضغط على “صالح” للقبول بتوزيع جديد للحقائب الوزارية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، و بعيدا عن المحاصصة و التقاسم.

و نوه المصدر، إلى أن ما يقوم به “صالح” مناورة سياسية تهدف للاستحواذ على الحقائب المخصصة للمؤتمر، بما يضمن له السيطرة على ممثلي الحزب في الحكومة القادمة و استخدامهم للحفاظ على مصالحه و تنفيذ اجندات يعمل عليها.

و لفت المصدر، إلى أن جهود دولية تبذل مع مختلف الأطراف للتسريع في تشكيل الحكومة، و الترتيب للمرحلة المقبلة، تمهيدا للانتقال للشرعية الدستورية، عبر الانتخابات و الاستفتاء على الدستور.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك