آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 18, 2014 | لا توجد مشاركة

بحاح مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

الحديدة نيوز- موقع يمنات

رجح مصدر مطلع وصول رئيس الحكومة المعين، خالد بحاح، اليوم السبت، إلى العاصمة صنعاء، للتشاور حول تشكيل الحكومة.

و قال المصدر لـ”يمنات” إن مشاورات جرت خلال الأيام الماضية بين ممثلين عن أطراف التسوية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، لتوزيع الحقائب الوزارية للحكومة القادمة.

و أشار أن هناك مقترح بتوزيع الحقائب الوزارية، سيطرح على بحاح، غير أن تيار “صالح” في المؤتمر الشعبي العام ما زال يتمسك بحصة المؤتمر، حسب المبادرة الخليجية.

و توقع المصدر، تدخل سفراء الدول الراعية للضغط على “صالح” للقبول بتوزيع جديد للحقائب الوزارية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، و بعيدا عن المحاصصة و التقاسم.

و نوه المصدر، إلى أن ما يقوم به “صالح” مناورة سياسية تهدف للاستحواذ على الحقائب المخصصة للمؤتمر، بما يضمن له السيطرة على ممثلي الحزب في الحكومة القادمة و استخدامهم للحفاظ على مصالحه و تنفيذ اجندات يعمل عليها.

و لفت المصدر، إلى أن جهود دولية تبذل مع مختلف الأطراف للتسريع في تشكيل الحكومة، و الترتيب للمرحلة المقبلة، تمهيدا للانتقال للشرعية الدستورية، عبر الانتخابات و الاستفتاء على الدستور.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك