آخر الأخبار : افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي  «»   حلقة توعوية بـِ (السل الرئوي) في مركز استقبال المهاجرين بمنطقة(البساتين)  «»   كوريا الشمالية تسعى جاهدة للوصول بصواريخها إلى الولايات المتحدة  «»   استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»  

مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 18, 2014 | لا توجد مشاركة

بحاح مصدر يكشف عن موعد وصول رئيس الحكومة وكواليس مفاوضات توزيع الحقائب الوزارية

الحديدة نيوز- موقع يمنات

رجح مصدر مطلع وصول رئيس الحكومة المعين، خالد بحاح، اليوم السبت، إلى العاصمة صنعاء، للتشاور حول تشكيل الحكومة.

و قال المصدر لـ”يمنات” إن مشاورات جرت خلال الأيام الماضية بين ممثلين عن أطراف التسوية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، لتوزيع الحقائب الوزارية للحكومة القادمة.

و أشار أن هناك مقترح بتوزيع الحقائب الوزارية، سيطرح على بحاح، غير أن تيار “صالح” في المؤتمر الشعبي العام ما زال يتمسك بحصة المؤتمر، حسب المبادرة الخليجية.

و توقع المصدر، تدخل سفراء الدول الراعية للضغط على “صالح” للقبول بتوزيع جديد للحقائب الوزارية بموجب اتفاق السلم و الشراكة، و بعيدا عن المحاصصة و التقاسم.

و نوه المصدر، إلى أن ما يقوم به “صالح” مناورة سياسية تهدف للاستحواذ على الحقائب المخصصة للمؤتمر، بما يضمن له السيطرة على ممثلي الحزب في الحكومة القادمة و استخدامهم للحفاظ على مصالحه و تنفيذ اجندات يعمل عليها.

و لفت المصدر، إلى أن جهود دولية تبذل مع مختلف الأطراف للتسريع في تشكيل الحكومة، و الترتيب للمرحلة المقبلة، تمهيدا للانتقال للشرعية الدستورية، عبر الانتخابات و الاستفتاء على الدستور.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك