آخر الأخبار : بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»  

ندوة تستعرض الأثار الأقتصادية المترتبة على أستهداف العدوان السعودي لميناء الحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 12, 2015 | لا توجد مشاركة

 

                                                                               ميناء الحديدة 11 300x225 ندوة تستعرض الأثار الأقتصادية المترتبة على أستهداف العدوان السعودي لميناء الحديدة                                                                            

ندوة تستعرض الأثار الأقتصادية المترتبة على أستهداف العدوان السعودي لميناء الحديدة

الحديدة نيوز / خاص 

نظم المجلس الأعلى للقضية التهامية بالتنسيق مع نقابة عمال ميناء الحديدة اليوم ندوة اقتصادية حول الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على استهداف العدوان السعودي لميناء الحديدة تحت شعار ” هذه حقيقة العدوان” .
وفي افتتاح الندوة استعرض رئيس المجلس الأعلى للقضية التهامية الدكتور أحمد عزي صغير، الآثار التي تعرضت لها محافظة الحديدة جراء استهداف العدوان السعودي للميناء فضلا عن تدمير البنية التحتية للمحافظة .
وقدمت خلال الندوة تقارير لمؤسسة الموانئ ومكتب الصحة ونقابة عمال الشحن والتفريغ بالميناء حول الأضرار الاقتصادية والصحية التي نتج عنها قصف العدوان السعودي لميناء الحديدة الذي يعتبر شريان الحياة في المحافظة وغيرها من محافظات الجمهورية.
واستعرضت الندوة حجم الخسائر المادية الباهظة التي تكبدها اليمن جراء الحصار الجائر من قبل العدوان السعودي واستهدافه لميناء الحديدة، بالإضافة الكارثة الإنسانية المخيفة التي توشك أن تحل بالمحافظة جراء ارتفاع عدد الضحايا بسبب الحصار والقصف الهمجي المستمر وتدني مستوى الخدمات الصحية وعدم توفر الأدوية والمحاليل الطبية والانقطاع التام للتيار الكهربائي.
وصدر عن الندوة عدد من التوصيات .. أكد فيها المشاركون أن تهامة التي فقدت سكينتها جراء الحصار والقصف السعودي لا سيما بعد استهداف مينائها، تظل سلة الغداء الآمن لكل اليمنيين وميناءها مؤسسة اقتصادية وطنية تقدم خدماتها لكافة أبناء الشعب اليمني فضلا عن رفدها للاقتصاد الوطني بعوامل النماء والتنمية.
ودعت الندوة المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية إلى الاضطلاع بدورهم وتحمل مسؤولياتهم إزاء جرائم العدوان السعودي على الشعب اليمني .. مطالبين بالتحرك السريع لإنهاء الحصار وإيقاف العدوان السعودي الغاشم.

سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك