نقابة الدراجات النارية تشيع “الموترات” في مهرجان احتجاجي وسط العاصمة

‏  3 دقائق للقراءة        485    كلمة

نقابة الدراجات النارية تشيع "الموترات" في مهرجان احتجاجي وسط العاصمة

GGالدراجات النارية

 الحديدة نيوز صنعاء – خاص

أقامت نقابة سائقي الدراجات النارية اليوم في ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء مهرجانا جماهيريا احتجاجيا وذلك في إطار حملة "كفى ارحموا من في الأرض" التي أطلقتها النقابة، في الـ(19) من يناير الماضي.

وفي المهرجان قال عبدالله الصرابي نقيب سائقي الدراجات النارية ان المهرجان الاحتجاجي يأتي كخطوة تصعيديه، بسبب قرار الحكومة، تمديد الحظر التعسفي لحركة الدراجات النارية بصنعاء.

ودعا الصرابي منظمات المجتمع المدني، والنقابات العمالية، والناشطين في مجال حقوق الانسان مساندة البسطاء "سائقي" الدراجات النارية، والوقوف معهم ضد قرار تمديد حظر الدراجات النارية، الذي اتخذته حكومة الوفاق.   

وأحتد العشرات من سائقي الدراجات النارية في ميدان التحرير بصنعاء ورفعوا شعارات منددة بالتمديد لحظر حركتهم ومنعهم من الارتزاق في شوارع العاصمة.

وقام سائقو الدراجات النارية بعمل جنازة تعبيرية للدراجة النارية تعبيراً عن تذمرهم لقرار اللجنة الأمنية الذي وصفوه بالتعسفي والمتحايل.. وجاب السائقون عدداً من شوارع العاصمة في مسيرة رافضة لقرار اللجنة الأمنية وهتفوا بشعارات مناهضة للقرار.

وكانت نقابة الدراجات النارية أعلنت تذمرها مما وصفته بـ"القرار التعسفي للمرة الخامسة على التوالي .. حيث صدرت الحكومة ممثلة باللجنة الأمنية العُليا قراراً يستهدف حياة ومعيشة عشرات الألاف من الأسر التي تعتمد على الدراجات النارية مصدر رزقٍ رئيسي، ووحيد.

وناشدت النقابة في بيان لها الدولة، ممثلة برئيس الجمهورية وضع حدٍّ لحالة الظلم والجور والضرر التي طالت الاستقرار المعيشي والنفسي لأبناء هذه المهنة الشريفة ، التي تعتبر مصدر دخلٍ رئيس، ووحيد، لآلافٍ ممن يُناضلون لتوفير الحدّ المعقول من الاستقرار المعيشي لأبنائهم، لأن البديل في حال وقوعهم في هاوية الفقر والحاجة بسبب البطالة سيكون ارتكاب الجرائم، أو يجعلهم صيداً سهلاً لأساليب الاستقطاب للعصابات الإرهابية .

يُذكــــر أن أصحاب الدراجات النارية أجبروا مرات عدة، على التوقف القسري عن ممارسة أعمالهم ، خلال فترة مؤتمر الحوار الوطني، وذلك بحجة الحفاظ على الأمن، بينما يتم تجاهل الأثر السلبي لهذا القـرار الجائر الذي أدّى بالعشرات للجوء إلى الجوامع للتسول، وقذف بالمئات إلى رصيف البطالة، وألقى بأضعافهم في ضائقة الديون والتدهور المعيشي والنفسي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *