آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

وجوه ذمارية : مشروع شاب لتوثيق شخصيات ذمار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 27, 2015 | لا توجد مشاركة

 وجوه ذمارية : مشروع شاب لتوثيق شخصيات ذمار

وجوه ذمارية : مشروع شاب لتوثيق شخصيات ذمار
الحديدة نيوز / خاص 

بدأت كفكرة في العالم الافتراضي “فيسبوك”، كمبادرة شبابية نوعية أطلقها الصحفي صقر أبو حسن أحد أبناء مدينة ذمار، لتصبح مشروع لإصدار كتاب جديد يحمل عنوان “وجوه ذمارية” خلال الأيام القادمة.

وفي تصريح قال لـ ” الحديدة نيوز ”  الشاب صقر أبو حسن: “إن هذا المشروع هو مشروع توثيقي لكل الناشطين في مختلف المجالات بما فيها المجالات الشعبية, كبائع الشاهي والحارس والشاعر والقاص والسياسي والعسكري, وغيرهم, وهو صورة مصغرة لمجتمع ذمار وما تحويه من تنوع وتعدد وابداع, لم يستثنى فيه احد بصرف النظر عن انتمائه الثقافي او السياسي”.

وتابع حديثه بالقول: “يعد وجوه ذمارية مشروع تعرفي يمكن يستند ويرجع ايه في محاولة معرفة مكونات الطيف الذماري, وصحيح ان المشروع لم يشمل كل الشخصيات لكنه حاول ان يكون اللبنة الاولى لمشاريع اكبر لتاريخ ذمار, وترصد وتؤرخ لنشاطها السياسي والثقافي والفني والادبي. المشروع يضم مئة شخصية في اصداره الاولى على ان يكون هناك شخصيات اخرى في شخصيات متلاحقة”.

ليختم حديثة بالقول: “بدأت الفكرة من نشر الشخصيات ونشر معلومات عن تلك الشخصيات بصيغة ادبية, ولأنه مشروع فردي قد لا يكتمل لكنه محاولة للبداية, تتابعت الخطوات وبات لهذا المشروع مدونة خاصة, على ان يكون هناك اصدار قريباً, تحت عنوان ” وجوه ذمارية”, يرسم مئة شخصية ذمارية من كل الاطياف”.

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك