آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

وزير الصحة العامة:اليمن تتكبد سنويا 900 مليون دولار على نفقات العلاج بالخارج

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 20, 2012 | لا توجد مشاركة

وزير(1) وزير الصحة العامة:اليمن تتكبد سنويا 900 مليون دولار على نفقات العلاج بالخارج

وزير الصحة العامة:اليمن تتكبد سنويا 900 مليون دولار على نفقات العلاج بالخارج

الحديدة نيوز-متابعات

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي" إن اليمن تتكبد سنويا 900 مليون دولار على نفقات العلاج في الخارج. مؤكدا أن التأمين الصحي سيعمل على خلق فرص افضل للعلاج داخل اليمن بدلاً من الخارج".

وناقش الوزير العنسي في اللقاء الذين ضم ممثلي المنشآت الطبية الخاصة اليوم بصنعاء أوجه الشراكة بين وزارة الصحة والقطاع الخاص من أجل الوصول إلى خدمة آمنة ورقابة مشتركة على الأداء المهني.

وفي اللقاء تطرق الوزير العنسي إلى الشروط الفنية والطبية التي يجب توافرها في المنشآت الطبية الخاصة لخوض غمار التنافس على التأمين الصحي وفق معايير الجودة.

وأوضح وزير الصحة أنه سيتم تكليف لجنة للنزول الميداني إلى المنشآت الخاصة، وعلى رأسها مستشفيات القطاع الخاص وذلك لتقيمها من حيث الأداء والمواصفات اللازمة. معرباً عن أمله في التزامها بالشروط المطلوبة لتحسين الجودة.

وأشار إلى استعداد الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية للمساعدة في تقديم الاستشارات الفنية في ذات الإطار،تسهيلاً لهذه المنشآت الطبية من أجل النهوض بمسؤولياتها المهنية بما من شأنه إحداث نقلة نوعية يجعل منها منشآت طبية نموذجية.

وناقش اللقاء عدداً من الجوانب المتعلقة بتحسين الأداء المهني والفني في المنشآت الخاصة بما يضمن تطبيقها معايير ومواصفات الجودة المطلوبة، والعمل على تلافي الأخطاء الطبية والممارسات غير الصحية .

الجدير بالذكر بأن هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التمهيدية للاجتماع الموسع مع المنشآت والمستشفيات الطبية الخاصة الذي تقرر عقده الأسبوع القادم.

حضر الاجتماع مدير عام المنشآت الطبية الخاصة بالوزارة الدكتور يحيى الغسالي و المسئول العلمي لاتحاد المنشآت الطبية الخاصة الدكتور عبد القوي الشميري وعدد من مديري عموم ورؤساء مجلس إدارة المنشآت الطبية الخاصة بأمانة العاصمة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك