آخر الأخبار : مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»   منظمه منى تقدم حقائب صحيه للاطفال في مركز الحروق بالمستشفى الجمهوري  «»   الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»  

وفاة سعودية كانت تقود سيارتها

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 23, 2012 | لا توجد مشاركة

 

وفاة سعودية كانت تقود سيارتها

saudi50 وفاة سعودية كانت تقود سيارتها

الحديدة نيوز/ وكالات

توفيت شابة سعودية واصيبت اخرى بجروح بالغة اثر انقلاب سيارة كانت تقودها المصابة في منطقة حائل شمال السعودية البلد الوحيد في العالم الذي يحظر على النساء قيادة السيارات، حسبما افاد ناطق باسم الشرطة الاثنين.

وقال العقيد عبد العزيز الزنيدي لوكالة فرانس برس ان “سيارة رباعية الدفع تعرضت لحادثة انقلاب ولقيت فتاة مصرعها على الفور فيما اصيبت مرافقتها التي كانت تقود السيارة باصابات متفرقة نقلت على اثرها إلى المستشفى.

وكانت شابة سعودية تحدت مع رفيقاتها الحظر المفروض على قيادة السيارات في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 ولقت حتفها مع ثلاث من رفيقاتها بعد ارتطام سيارتها بحاحز ترابي.

والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارات، وقد تحدت عدة نساء في السابق هذا الحظر.

والنساء السعوديات ما زلن يجاهدن للحصول على مزيد من الحقوق الاجتماعية والسياسية اذ انهن بحاجة الى ولاة امر ذكور لاتمام شتى انواع الامور، بما في ذلك الحصول على جواز سفر والسفر.

ويفرض على النساء ايضا تغطية جسدهن من الراس الى القدمين واتباع نظام الفصل الصارم بين الجنسين الذي يؤثر على فرصهن بالحصول على وظيفة بحسب ناشطات سعوديات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك