آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

وفاة سعودية كانت تقود سيارتها

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 23, 2012 | لا توجد مشاركة

 

وفاة سعودية كانت تقود سيارتها

saudi50 وفاة سعودية كانت تقود سيارتها

الحديدة نيوز/ وكالات

توفيت شابة سعودية واصيبت اخرى بجروح بالغة اثر انقلاب سيارة كانت تقودها المصابة في منطقة حائل شمال السعودية البلد الوحيد في العالم الذي يحظر على النساء قيادة السيارات، حسبما افاد ناطق باسم الشرطة الاثنين.

وقال العقيد عبد العزيز الزنيدي لوكالة فرانس برس ان “سيارة رباعية الدفع تعرضت لحادثة انقلاب ولقيت فتاة مصرعها على الفور فيما اصيبت مرافقتها التي كانت تقود السيارة باصابات متفرقة نقلت على اثرها إلى المستشفى.

وكانت شابة سعودية تحدت مع رفيقاتها الحظر المفروض على قيادة السيارات في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 ولقت حتفها مع ثلاث من رفيقاتها بعد ارتطام سيارتها بحاحز ترابي.

والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارات، وقد تحدت عدة نساء في السابق هذا الحظر.

والنساء السعوديات ما زلن يجاهدن للحصول على مزيد من الحقوق الاجتماعية والسياسية اذ انهن بحاجة الى ولاة امر ذكور لاتمام شتى انواع الامور، بما في ذلك الحصول على جواز سفر والسفر.

ويفرض على النساء ايضا تغطية جسدهن من الراس الى القدمين واتباع نظام الفصل الصارم بين الجنسين الذي يؤثر على فرصهن بالحصول على وظيفة بحسب ناشطات سعوديات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك