آخر الأخبار : جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»   صنعاء : “فن الإمل” أبداع من أجل أطفال اليمن  «»   مركز صحي في سعوان يبادر في تقديم خدماته مجاناً للمعدمين والمتضررين من الصراع  «»   صور حصرية عن هتلر مع القيادات العسكرية وضيوفة  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي  «»  

ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 5, 2016 | لا توجد مشاركة

00009 300x300 ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت

ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت 

الحديدة نيوز / خاص 

من المقرر رفع جلسات المشاورات اليمنية الحالية في الكويت غدا السبت في موعدها المحدد بعد رفض وفد الحوثي والرئيس السابق صالح التوقيع على الاتفاق الاخير المقدم من الامم المتحدة.

و قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن جلسة المشاورات اليمنية الحالية في الكويت سترفع في موعدها المحدد السبت، وإن المحادثات ستستأنف لاحقا، دون أن يحدد موعدا لذلك.

وكان ولد الشيخ التقي بوفد الحكومة الشرعية، وناقش معهم في جلسة أمس بمقر الأمم المتحدة بالكويت مناقشة آلية رفع المشاورات بعد أن تبين رفض وفد الحوثي صالح الاتفاق الأخير الذي أعلن الوفد الحكومي موافقته عليه في وقت سابق .

وعبّر المبعوث الأممي عن شكره لوفد الحكومة اليمنية لموافقته على الاتفاق وتعاطيه الإيجابي مع مقترحات الأمم المتحدة وعودته الأخيرة إلى دولة الكويت في إطار إنهاء المشاورات.

كما قال ولد الشيخ في مقابلة مع التلفزيون الكويتي إنه يجري العمل على إصدار بيان للتأكيد على النقاط التي تم التوصل إليها.

ولم يحدد المبعوث الأممي موعدا لاستئناف المشاورات التي انطلقت بالكويت في أبريل/نيسان الماضي، وتتحدث تقارير إعلامية عن احتمال عقد جلسة مشاورات جديدة خلال شهر في دولة أخرى.

من جانبه أكد المتحدث باسم الوفد الحكومي اليمني محمد العمراني إن الوفد عاد إلى الكويت ليس من أجل التفاوض، لكن لحضور جلسة بروتوكولية في ختام للمشاورات والعودة إلى الرياض خاصة بعد رفض وفد الحوثي وصالح التوقيع على الاتفاق.

ونشرت مواقع اخبارية مشروع الاتفاق الذي عرضه المبعوث الأممي قبل ايام تضمن  انسحاب قوات جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح في مرحلة أولى من العاصمة صنعاء ومن محافظتي الحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب)، وتسليم السلاح الثقيل،وحل ما يسمى المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح قبل أسبوع، وحل ما تسمى اللجن الثورية العليا، والإفراج عن كافة المعتقلين والأسرى.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك