آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 5, 2016 | لا توجد مشاركة

00009 300x300 ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت

ولد الشيخ يعلن إختتام المشاورات اليمنية يوم السبت 

الحديدة نيوز / خاص 

من المقرر رفع جلسات المشاورات اليمنية الحالية في الكويت غدا السبت في موعدها المحدد بعد رفض وفد الحوثي والرئيس السابق صالح التوقيع على الاتفاق الاخير المقدم من الامم المتحدة.

و قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن جلسة المشاورات اليمنية الحالية في الكويت سترفع في موعدها المحدد السبت، وإن المحادثات ستستأنف لاحقا، دون أن يحدد موعدا لذلك.

وكان ولد الشيخ التقي بوفد الحكومة الشرعية، وناقش معهم في جلسة أمس بمقر الأمم المتحدة بالكويت مناقشة آلية رفع المشاورات بعد أن تبين رفض وفد الحوثي صالح الاتفاق الأخير الذي أعلن الوفد الحكومي موافقته عليه في وقت سابق .

وعبّر المبعوث الأممي عن شكره لوفد الحكومة اليمنية لموافقته على الاتفاق وتعاطيه الإيجابي مع مقترحات الأمم المتحدة وعودته الأخيرة إلى دولة الكويت في إطار إنهاء المشاورات.

كما قال ولد الشيخ في مقابلة مع التلفزيون الكويتي إنه يجري العمل على إصدار بيان للتأكيد على النقاط التي تم التوصل إليها.

ولم يحدد المبعوث الأممي موعدا لاستئناف المشاورات التي انطلقت بالكويت في أبريل/نيسان الماضي، وتتحدث تقارير إعلامية عن احتمال عقد جلسة مشاورات جديدة خلال شهر في دولة أخرى.

من جانبه أكد المتحدث باسم الوفد الحكومي اليمني محمد العمراني إن الوفد عاد إلى الكويت ليس من أجل التفاوض، لكن لحضور جلسة بروتوكولية في ختام للمشاورات والعودة إلى الرياض خاصة بعد رفض وفد الحوثي وصالح التوقيع على الاتفاق.

ونشرت مواقع اخبارية مشروع الاتفاق الذي عرضه المبعوث الأممي قبل ايام تضمن  انسحاب قوات جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح في مرحلة أولى من العاصمة صنعاء ومن محافظتي الحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب)، وتسليم السلاح الثقيل،وحل ما يسمى المجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح قبل أسبوع، وحل ما تسمى اللجن الثورية العليا، والإفراج عن كافة المعتقلين والأسرى.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك