أعضاء هيئة التدريس المبتعثين من الجامعات اليمنية مهددين بالفصل من دراساتهم العليا في الخارج

‏  3 دقائق للقراءة        454    كلمة

14067570_939054662869521_1178932695655015005_n

 

بين يدي رئيس المجلس الأعلى ..

أعضاء هيئة التدريس المبتعثين من الجامعات اليمنية مهددين بالفصل من دراساتهم العليا في الخارج

الحديدة نيوز / خاص 

ناشد اعضاء هيئة التريس المساعدة – مبتعثوا الجامعات اليمنية لتحضير الدراسات العليا بالخارج – المجلس السياسي الأعلى والقائم بأعمال رئيس الوزارء في سرعة اتخاذ المواقف المشرفة جراء معاناتهم من مماطلة وزارة المالية بتوقيع تعزيزهم المالي ..

وقال لموقع ” الحديدة نيوز ” الأخباري عدد من المبتعثين بأن أكثر من ١٠٠ طالب دراسات عليا بالخارج من مبتعثي الجامعات اليمنية الذين أكملوا دراسة الماجستير وشرعوا في مرحلة الدكتوراه كلا في مجاله وتخصصه في عدد من الدول خارج الوطن يعانون أشد المعاناة منذ أكثر من عام جراء عدم استكمال صرف مستحقاتهم المالية والرسوم الدراسية من قبل وزارة المالية في صنعاء ..

وأضاف الطلاب المبتعثين بأن القائم بأعمال وزير المالية يرفض التوقيع على تعزيزاتهم المالية والتوجيه بصرف مستحقاتهم المالية ورسومهم الدراسية واصفين وزارة المالية بشخص الوزير أذن من طين وأخرى من عجين.

مؤكدين بأنة وعلى الرغم مما يعانيه الطلبة مادياً ومعنوياً إلا أنهم مصرون على استكمال دراستهم على الرغم من حالتهم المادية والمعيشية الصعبة والمعدمة. ويقول الطلاب في شكواهم: أن القائم بأعمال وزير المالية في صنعاء بادلهم بالإهمال والإستهتار وعدم التجاوب لمطالبهم المشروعة في استكمال اجراءات استمرارياتهم وبالتالي صرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية وعدم النظر إلى ما يعانوه وأسرهم في بلاد الغربة خاصة وأن الجامعات في البلدان التي يدرسون بها قد أشعرتهم مرات عديدة بسرعة دفع ما عليهم من مبالغ مالية والتي تتجاوز حدود مقدرة الطلاب على دفعها ووصل بهم الحال أنهم أصبحوا معرضين للفصل واﻹيقاف عن استكمال الدراسة في أي لحظة جراء عدم الإيفاء بتلك الالتزامات التى عليهم وبالتالي أصبح الطلاب في مواقف محرجة ومخزية أمام تلك الجامعات.

وإذ يناشد الطلاب وزارة المالية ممثلة بالقائم بأعمال الوزير ونائب الوزير بحل مشكلتهم فإنهم يتوجهون ايضا بمناشدة الجهات السيادية العليا في الوطن ممثلة بالمجلس السياسي اﻷعلى ورئاسة الوزراء بالتدخل لحل مشكلتهم والتوجيه لوزارة المالية بسرعة استكمال اجراءات استمرارياتهم وتعزيزاتهم المالية. وأشارت شكوى الطلاب التي نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي معززة بالوثائق أنهم قد حصلوا على موافقات مسبقة من قبل وزارة المالية باستمرارية استكمال الدراسات العليا وصدرت لهم قرارات استمراريات بالابتعاث من رؤساء الجامعات كما حصلوا على موافقات الجامعات التي يدرسون بها وخطابات ملحقياتنا الثقافية بالخارج والتي تؤكد التزام الطلبة بالدراسة لكن هذه الموافقات كانت تقف عند إمضاء القائم بأعمال وزير المالية للتعزيز المالي وبحسب الشكوى يقول الطلاب أنهم قد تكبدوا تكاليف التسجيل إضافة إلى أعباء إضافية تتمثل في رسوم الإقامات لهم ولعوائلهم في تلك البلدان ومنذ عام كامل لم تصلهم مستحقاتهم المالية آملين أن تفي وزارة المالية بتعزيزهم بها لتمكينهم من استكمال الدراسة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *