آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

أول تظاهرة في محافظة صعدة ضد جماعة الحوثي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 27, 2013 | لا توجد مشاركة

حوثيين أول تظاهرة في محافظة صعدة ضد جماعة الحوثي

أول تظاهرة في محافظة صعدة ضد جماعة الحوثي

الحديدة نيوز- متابعات

تظاهر أبناء مديرية رازح بمحافظة صعدة يوم الثلاثاء ضد جماعة الحوثي المسلحة بالمديرية وتنديداً بإعتداء تلك العصابات المسلحة على أحد أبنائها.

وتجمعت قبائل رازح وقامت بقطع الشارع العام بمنطقة شعارة ثم تظاهروا في سوق شعارة تنديداً بإعتداء جماعة الحوثي المسلحة بالضرب المبرح بأعقاب البنادق على أحد سواقي باصات الأجره الذي ينتمي إلى قبيلة بني ربيعة برازح وهو المواطن نواف جبران هادي الذي ضربوه في رأسه حتى أدموه ولاذوا بالفرار.وردد المتظاهرون شعارات ضد جماعة الحوثي نددت بالاعتداءات الحوثية.

وقامت مجاميع مسلحة تابعة للحوثي بفض التظاهرة بقوة السلاح ثم فرضت حظر تجوال داخل سوق شعارة بمديرية رازح.

وانتشرت مجاميع الحوثي في السوق وخارج السوق محملة بكميات هائلة من الذخائر لمختلف الأسلحة بما فيها المعدلات الكبيرة والأربي جي وغيرها.

وطالبت قبائل رازح بتسليم تلك العصابة المسلحة التي قامت بالإعتداء على المواطن نواف وإحالتهم للمحاكمة.  وحذرت القبائل جماعة الحوثي من التهاون في الأمر أو المماطلة فيه محملة لهم عواقب ذلك الوخيمة.

جماعة الحوثي برازح تعهدت للقبائل بإيصال الجناة بعد يوم ومحاكمتهم. بعدها إرتفعت المجاميع القبلية وفتح الشارع العام وتوقفت تلك القبائل بإنتظار إنتهاء فترة الهدنة التي تم الإتفاق عليها بين الطرفين حتى صباح يوم الأربعاء.

فيما لا تزال  جماعة  الحوثي المسلحة تحتجز العديد من أبناء قبائل رازح في معتقلاتها ملفقة عليهم العديد من التهم المكذوبة التي منها التجسس للخارج وكان آخرهم إعتقال 20 شخص دفعة واحدة في الإسبوع الماضي.

في ذات الصعيد، أقدمت جماعات مسلحة تابعة للحوثي بمديرية الصفراء على إعتقال 11 طفل من داخل فصلهم الدراسي وإيداعهم أحد معتقلاتها لأكثر من 72 ساعة.

وقامت تلك المجاميع بمنطقة آلـ عمار بمديرية الصفراء الإسبوع الماضي على إقتحام  مدرسة الإمام الهادي بمنطقة الشرمات بآلـ عمار  واعتقلت إحدى عشر طفلاً من الصفوف الأولى في المدرسة وأودعتهم إحدى معتقلات الحوثي بالمديرية ولفترة تزيد عن 72 ساعة وقامت قبل إطلاقهم بمصادرة ذواكر تلفوناتهم الشخصية بحجة أن بداخلها مقاطيع صوتيه من أناشيد ثورة 11 فبراير.

الاهالي

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك