إنتشار الإسهالات والحمى والأغماء وسط طلاب المدارس جراء إعطائهم جرعات البلهاريسيا بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        281    كلمة

 10-03-27-596005724

إنتشار الإسهالات والحمى والأغماء وسط طلاب المدارس جراء إعطائهم جرعات البلهاريسيا بالحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 

أصيب أمس عدد من طلاب المدارس بمحافظة الحديدة بحالات الإغماء والتسمم بسبب تناولهم لحبوب وقائية ضد مرض البلهاريسيا وسط مخاوف من تزايد عدد المصابين جراء التطعيم الخاطئ للمرض من قبل المختصين ..

وقال ولي أمر أحد الطلاب ويدعى / خليل العامري بأن أبنة عاد أمس من المدرسة وهو في حالة إغماء وارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وإسهال ويعاني من خمول شديد جراء تناولة منذ الصباح الباكر حبوب تطعيم للوقاية من مرض البلهاريسيا وبدون اخضاع فرق التطعيم للتدريب والتأهيل ..

وأشار بأنة فؤجئ بعودة أبنة الذي يدرس في مدرسة الثورة الثانوية الى المنزل وهو مريض ويعاني من خمول وأغماء وإسهال غريب جراء اعطائة جرعة للوقاية من مرض البلهاريسيا كما أن الجرعة التي تتطلب تناول وجبة غذائية منحت قبل الإفطار ما تسبب في حالات ألم في المعدة وأغماء مما استدعى إلى تقديم بلاغ لمكتب الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة لمعرفة الأسباب وراء ذلك ..

من جانبة أكد عدد من طلاب مدرسة الثورة الثانوية بالحديدة إصابتهم بإسهالات وإغماء وحمى شديدة جراء إعطائهم جرعات للوقاية من مرض البلهاريسيا في الطابور الصباحي مما تسبب في تردي أوضاعهم الصحية مما أضطرهم إلى الذهاب للمستشفيات للعلاج مؤكدين بأن هناك حالات وصلت درجة الإغماء من جراء آلام البطن والإسهال المتواصل حد قولهم ..

هذا وكان قد دشن محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج  بعدد من المدارس بالمحافظة الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان والتي تستهدف الحملة 464 ألفاً و 382 طالباً وطالبة من عمر ست سنوات فما فوق ينفذها ألف و 26 فريق صحي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *