إنتهاء عمليتي احتجاز الرهائن في باريس بمقتل جميع المشتبهين مع 5 رهائن

‏  2 دقائق للقراءة        355    كلمة

فرنساا

باريس – سبأنت:

إنتهت عمليتي احتجاز الرهائن اللتين عاشت العاصمة الفرنسية باريس اليوم احداثهما الدرامية المتزامنة وغير المسبوقة، بمقتل المتهمين بمهاجمة صحيفة (شارلي إيبدو) خلال اقتحام قوات الامن المبنى الذي تحصنا فيه شمال شرق باريس، اضافة الى مقتل محتجز الرهائن و5 من رهائنه في متجر الاطعمة بمنطقة (فانسان) شرق العاصمة الفرنسية.

وذكرت اذاعة (فرانس انفو) ومحطة (بي اف ام تي في) ان المشتبه بهما في الهجوم على صحيفة (شارلي ابدو) الاربعاء الماضي سعيد كواشي (34 سنة) وشقيقه شريف كواشي (32 سنة) قتلا مساء اليوم على ايدي قوات الامن الخاصة .

واوضحت ان قوات الامن اقتحمت مبنى كان المشتبه بهما قد تحصنا فيه في وقت سابق اليوم في قرية (دامرتان) شمال شرق باريس، بعد حصار استمر عدة ساعات .. مشيرة الى ان العملية اسفرت عن مقتل المشتبه بهما وتحرير الرهينة المحتجزه في المبنى .

وكانت الشرطة الفرنسية قد اتهمت الشقيقين بالضلوع في الهجوم على صحيفة (شارلي ابدو) والذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً، بينهم 8 صحفيين وشرطيان واصابة آخرين بجروح، بينهم 4 في حالة خطيرة.

وبموازاة ذلك وفي توقيت متقارب، أنهت قوات الامن أزمة احتجاز الرهائن في متجر الاطعمة بمنطقة (فانسان) شرق باريس وتمكنت من تحرير ما لا يقل عن 5 رهائن، في حين قتل 5 رهائن آخرين إضافة الى محتجزهم .

وذكرت محطة تلفزيون (فرانس 24) الفرنسية ان شخصاً لم تكشف هويته بعد، كان قد اقتحم في وقت سابق اليوم متجراً للاطعمة في (فانسان) بعد تبادل لاطلاق النار اسفر عن مقتل شخصين، قبل ان يحتجز رهائن داخل المتجر.

واضافت المحطة نقلاً عن الشرطة الفرنسية ان محتجز الرهائن في متجر (بورت دو فنسين) اميدي كوليبالي، قتل 3 رهائن في بداية عملية الاحتجاز، قبل ان تقتحم قوات الامن المتجر وتتمكن من تحرير الرهائن وقتله الى جانب امراة شاركته عملية الاحتجاز .

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *