افتتاح مجمع النور لإيواء الفتيات والمعنفات بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

الحديد

الحديدة ـ سبأنت:
افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسن الهيج اليوم مجمع النور لإيواء الفتيات والنساء المعنفات بفرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة بتكلفة 800 ألف دولار بتمويل من الصندوق السعودي وبرنامج الأمم المتحدة للسكان.

ويتسع المجمع لخمسين نزيلة من الفتيات في نزاع مع القانون ولم يصدر ضدهن حكم قضائي وكذا النساء المعنفات وسبق إيداعهن السجن المركزي بأحكام قضائية ولم يستلمهن أحد بعد انتهاء مدة محكوميتهن.

و أوضح الهيج أن افتتاح المجمع يأتي تزامنا مع حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة وسيقدم خدمات العون القانوني والرعاية النفسية والصحية للنساء والفتيات المعنفات ..مؤكدا أهمية إعادة تنشئة الفتيات وتأهيلهن وإكسابهن مهارات حياتية وحرف يدوية تساعدهن في تحسين معيشتهن .

من جهتها أوضحت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة صبحية راجح أن الدار ستقدم خدمات قانونية و اجتماعية متنوعة للنزيلات فضلاً عن خدمات الإحالة وإدارة الحالة للفتيات والنساء والأسر ممن يحتجن إلى حل مشكلاتهن وتقديم خدمات الرعاية اللاحقة للجانحات والنساء اللاتي تنتهي محكوميتهن وتسليمهن لذويهن وكذا خدمة المراقبة الاجتماعية للتدابير غير الاحتجازية للفتيات الصادر بحقهن حكم من محكمة الأحداث .

وأشارت إلى الدار ستضم أيضاً الفتيات اليتيمات في الحالات القصوى لعدم وجود دار لليتيمات ، وستعمل على بناء قدرات الفئات المستهدفة وتمكينهن اقتصاديا من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة ذات الطابع المهني والتربوي وبأسس علمية سليمة .

حضر الافتتاح رئيسة الاتحاد العام لنساء اليمن فتحية محمد عبدالله ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة محمد حجر وعدد من المسئولين.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *