الأتحاد التعاوني الزراعي بالحديدة يحمل الحكومة المسئولية الكاملة جراء تضرر القطاع الزراعي بسبب الجرعة السعرية في المشتقات النفطية

‏  2 دقائق للقراءة        394    كلمة

2

الأتحاد التعاوني الزراعي بالحديدة يحمل الحكومة المسئولية الكاملة جراء تضرر القطاع الزراعي بسبب الجرعة السعرية في المشتقات النفطية

الحديدة نيوز/ غمدان أبوعلي

طالب الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إعادة النظر في قرار رفع تسعيرة المشتقات النفطة والذي و صف تلك الجرعة بـ ” القاتلة ” ..
وقال الاتحاد في بيان لة بأن دعوتة لإعادة النظر في التسعيرة التي طرأت في المشتقات النفطية ليست رحمة بالقطاع الزراعي فحسب بل من اجل اليمن التي تقف اليوم امام تهديدات و تحديات فعلية في الجوانب الخاصة بالأمن الغذائي ..
وأشار البيان الى اننا نكرر مناشدتنا لفخامته بضرورة تعويض القطاع الزراعي عن الاضرار التي لحقت به جراء السياسات الخاطئة والاجراءت الغير واعية التي الحقت الضرر البالغ بكل مناحي الحياة في القطاع الزراعي ..
وعبر الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة الحديدة عن أسفة واستيائة الشديد لقرار الجرعة القاتلة بتسعيرة المشتقات التي جاءت بأعلى درجات الفتك بالقطاع الزراعي الذي حلت به النكبات المتلاحقة و المتواصلة خلال الاربع السنوات الأخيرة  من خلال ما يعلم من عناءات و أعباء و تكاليف الانتاج الزراعي بشقيه النباتي و الحيواني و حمل البيان حكومة الوفاق الوطني كامل المسؤولية عن كل الاضرار التي لحقت و تلحق و ستلحق باليمن من خلال استهدافها بهذا القرار الذي يفتك بأهم قطاعاتها الاقتصادية و الحيوية الهامة لحاضرها و مستقبلها .. مؤكداً بأن صانع القرار أن كان يرى بهكذا اجراء قاتل فتاك ما يمكن ان يكون حلاً للمشكلات الاقتصادية في البلد فإن رؤيته هذه غير واعية و غير منطقية بل واهمة إذ لا يوجد في تاريخ المشكلات الاقتصادية ما يجعل الفتك بالقطاع الزراعي حلاً لأي مشكلة اقتصادية عبر التاريخ ..

كما طالب الأتحاد كل اجهزة و وسائل الاعلام و الصحافة و المنظمات الحقوقية و منظمات الاغاثة بكل المستويات المحلية و الاقليمية و الدولية للاهتمام بالقطاع الزراعي بوصفة المنكوب للعام الرابع على التوالي و هو اليوم اما تهديدات فعلية من شأنها ان تتجاوز كثير الذروات القياسية للنكبات الانسانية ..

واشار البيان الى  ان اهم و ابرز مفردات نكبة القطاع الزراعي تتمثل في انحسار المساحات الخضراء و تدهور الانظمة البيئية و اتساع دوائر الفقر و البطالة و الشلل التام في حركة التسويق الأمر الذي سيبلغ اعلى تركيزاته بهذا القرار القاتل الذي اقدمت عليه الحكومة لتجهض على ما تبقى من احلام اليمن في الحياة بالقطاع الزراعي المنكوب ..

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *