آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

البنك الدولى: اليمن يمتلك نفط يكفيه لمدة 12 عاماً

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 11, 2012 | لا توجد مشاركة

 

yp02 04 2012 943322 البنك الدولى: اليمن يمتلك نفط يكفيه لمدة 12 عاماً

البنك الدولى: اليمن يمتلك نفط يكفيه لمدة 12 عاماً

الحديدة نيوز- متابعات

أكد البنك الدولي أن ما يمتلكه اليمن من احتياطيات نفطية يكفي بالمعدلات الحالية لاستخراجه حوالي 270 ألف برميل يوميا ما بين 10 و12 سنة.

وأشار تقرير حديث للبنك الدولي صدر في مكتبه بصنعاء إلى أن النفط يشكل ثلث إجمالي الناتج المحلي ونحو ثلاثة أرباع الإيرادات الحكومية و90% من الصادرات.

وذكر التقرير أن أكثر من 47% من سكان اليمن يعيشون على أقل من دولارين في اليوم، وزادت معدلات الفقر بنسبة 10% تقريبا نتيجة أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين، ووصلت مستويات الفقر في المناطق الريفية إلى 8ر49\% وفي مناطق الحضر إلى 1ر31%.

وبسبب الصراع الداخلي المستمر، تم تشريد 144 ألف شخص في جنوب ووسط اليمن منذ مايو من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة السكان ممن يستطيعون الحصول على مياه الشرب الآمنة لا تتجاوز 36%، ويعاني 46% من الأطفال في سن الخامسة من نقص في الوزن نتيجة سوء التغذية.

كما تواجه مكامن المياه الجوفية في المراكز الحضرية الرئيسية، مثل العاصمة صنعاء، خطر النضوب خلال السنوات العشرين القادمة.

وينمو سكان اليمن بنسبة 3% سنويا مقارنة بمتوسط النمو في المنطقة البالغ 7ر1%، وبمعدل النمو الحالي يتوقع أن يزيد عدد السكان من 22 مليون إلى 50 مليون نسمة بحلول عام 2035.

وأفاد التقرير تقل أعمار 50% من سكان اليمن تقريبا عن 15 عاما، وهناك معدلات عالية من البطالة خاصةً بين الشباب، وتشكل المرأة 6ر0% فقط من القوى العاملة، أما معدل تعليم الذكور فلا يزيد على 9ر5 سنوات مقابل 3ر1 عام للإناث.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك