آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

التقاط إشارة صوتية يرجح أنها لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 2, 2016 | لا توجد مشاركة

المصريه التقاط إشارة صوتية يرجح أنها لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

الحديدةنيوز-متابعات

تمكنت أجهزة البحث الخاصة بسفينة تابعة للبحرية الفرنسية من التقاط إشارات من قاع البحر المتوسط يحتمل أنها لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة، وفق ما أفادت لجنة تحقيق مصرية الأربعاء.

وقالت لجنة التحقيق في بيان أن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة التابعة للبحرية الفرنسية تلقت إشارات من قاع البحر يرجح أنها من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية التي سقطت في المتوسط في 19 مايو الماضي وعلى متنها 66 شخصا.

وتضمن بيان اللجنة أنه يجري الآن تكثيف جهود البحث في المنطقة لتحديد مكان الصندوقين، لكن لا يزال يتعين انتظار أسبوع قبل وصول سفينة أخرى مجهزة بمعدات تمكنها من انتشال الصندوقين إلى السطح، وفق بيان لوزارة الطيران المدني المصرية. ولم تعرف أسباب الحادث بعد.

وأضافت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان لها أن “أجهزة البحث الخاصة بالسفينة لابلاس التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات التقطت 9 إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “جار الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيدا لانتشالهما بواسطة سفينة تابعة لشركة ديب أوشن سيرش التى سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع”.

وتتواصل أعمال البحث للعثور على الصندوقين الأسودين في سباق مع الزمن حيث يتوقفان عن بث الإشارات بعد أربعة إلى خمسة أسابيع مع نفاد البطاريات.

وكانت مصر وفرنسا قد وقعتا يوم الجمعة الماضي اتفاقات مع شركتي “السيامار” و”ديب أوشن سيرتش” الفرنسيتين المتخصصتين في البحث عن الحطام في الأعماق للوصول إلى حطام الطائرة التي اختفت من شاشات الرادار لسبب مازال مجهولا.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك