آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الجربا: نطالب برحيل الأسد فوراً ونقل صلاحياته

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 22, 2014 | لا توجد مشاركة

الجربا الجربا: نطالب برحيل الأسد فوراً ونقل صلاحياته

الجربا: نطالب برحيل الأسد فوراً ونقل صلاحياته

اتهم النظام بتسهيل دخول "داعش" إلى سوريا ودعا الوفد الرسمي للتوقيع على "جنيف 1"

الحديدة نيوز- متابعات

قال أحمد الجربا، رئيس الائتلاف السوري المعارض، في مؤتمر جنيف2: "نوافق على مقررات جنيف1 بشكل كامل"، ودعا وفد النظام السوري إلى التوقيع عليه باسم سوريا وليس باسم النظام من أجل "نقل صلاحيات" الأسد إلى حكومة انتقالية، وطالب برحيل بشار دون إبطاء لأن وقت السوريين من دم، كما قال.

وبدأ الجربا كلامه بحكايا بعض الأطفال من ضحايا الأسد، قائلاً: "نحن شعب ذاق المر من استئثار فئة بالسلطة"، وتحدث عن الجيش الحر واصفاً إياه بأنه يخوض حرباً ضروساً ضد الإرهاب الآتي من العراق.

واتهم الجربا النظام السوري بأنه يمارس تلفيقاً إعلامياً ممنهجاً وحملة خداع، وأكد أن السوريين يعرفون الإرهاب جيداً لأنهم تركوا في مواجهته سنة كاملة قبل أن يضطروا لحمل السلاح.

وأشار إلى الصور المسربة لحالات التعذيب، وقال إن هذه التصفيات الجسدية للمعتقلين تجاوزت ممارسات المعسكرات النازية.

واتهم النظام بأنه سهّل وجود تنظيم داعش في سوريا، وأكد أن السوريين يسعون للوصول إلى دولة ديمقراطية تحتكم إلى صناديق الاقتراع.

ودعا الجربا الوفد السوري للتوقيع على جنيف 1 كوفد سوريا وليس كوفد بشار الأسد، وأكد ضرورة وقف القصف والإفراج عن الأسرى وطرد الشبيحة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك