الحديدة: اللجنة العسكرية تعلن البدء في إزالة كافة الاستحداثات والمخالفات الواقعة في حرم المطار

‏  3 دقائق للقراءة        434    كلمة

 

 


الحديدة: اللجنة العسكرية تعلن البدء في إزالة كافة الاستحداثات والمخالفات الواقعة في حرم المطار

 

الحديدة نيوز- الحديدة – سبأنت:

بناء على تكليف الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لإزالة كافة الاستحداثات والمخالفات الواقعة في حرم مطار الحديدة رأس رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ومعه نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات البرية اللواء الركن محمد علي محسن اليوم اجتماعاً في محافظة الحديدة بحضور محافظ المحافظة الأخ أكرم عبدالله عطية وعضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عصام الحلالي ورئيس هيئة الطيران المدني حامد أحمد فرج أقروا فيه عدم السماح بالبسط على أراضي حرم مطار الحديدة سواء من قبل المدنيين أو العسكريين.

وفي الاجتماع أكد رئيس هيئة الأركان العامة على حرص الجميع على إنهاء هذه المشكلة التي تعرقل مكانة وموقع مطار الحديدة الدولي وتخل بمكوناته الفنية الدولية، وهذه اللقاءات واللقاءات السابقة كان الهدف منها حماية أراضي مطار الحديدة من المخالفات التي تطالها.

من جانبه أكد محافظ الحديدة أن قضية أراضي مطار الحديدة قضية تفاقمت كثيراً وأصبح المطار مهددا بالابتعاد عن تصنيف المطارات الدولية.

وكانت كل اللجان التي نزلت إلى الحديدة على مشكلة المطار قد أكدت عند الرفع إلى رئيس الجمهورية بأهمية الحفاظ على أراضي مطار الحديدة.

كما تطرق عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عصام الحلالي بأن الهيئة حريصة على مصلحة البلد وما تقوم به من متابعات في شأن أراضي مطار الحديدة هو في إطار اهتمامها بأراضي الدولة، وأن أي جهات لديها وثائق بأحقيتها في تلك الأراضي عليها تقديمها إلى الهيئة للبت فيها.

وكان رئيس هيئة الطيران المدني حامد فرج ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد صالح العيسي ومدير عام مكتب الشباب والرياضية نبيل الحبيشي ورئيس نادي الهلال عبدالله حسن خيرات قد استعرضوا في مداخلاتهم المحاضر التي تم التوقيع فيها على الأراضي التابعة لمطار الحديدة والأراضي الخاصة بالمدينة الرياضية ونادي شباب الجيل والأراضي التابعة لمجوعة العيسي التجارية والإشكالات التي حدثت عند تحديد وتسوير تلك الأراضي.

وأقرت اللجنة العسكرية في نهاية الاجتماع إزالة كافة الاستحداثات التي وقعت في حرم مطار الحديدة وتعويض الأفراد والمواطنين والشركات والمؤسسات الرياضية التعويض المحدد لمن كان لهم وثائق صحيحة وقانونية تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي وعدم إزالة البيوت التي وقعت في حرم المطار في قرية منظر حتى يتم تعويضهم فيما يتم إزالة الأحواش الموجودة داخل حرم المطار والتوجيه إلى هيئة الطيران المدني وهيئة الأراضي بسرعة تسوير أراضي حرم المطار ومراعاة الأهمية الوطنية لوجود المدينة الرياضية ونادي الهلال.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *