أخبار عاجلة

الحديدة..علاج أكثر من 79 % من الأطفال المصابين بسوء التغذية

‏  3 دقائق للقراءة        429    كلمة

صحه

الحديدة..علاج أكثر من 79 % من الأطفال المصابين بسوء التغذية

الحديدة نيوز- الحديدة/ يحيى كرد –

تفقد اليوم مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جارالله ومعه وفد منظمة اليونيسف برئاسة جيرمي هوبكنس نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف باليمن مستوى الخدمات العلاجية التي يقدمها مركز مديرية زبيد لعلاج امراض سوء التغذية لدى الأطفال في مديرية التحيتا وجبل راس وزبيد والمديريات المجاورة الأخرى.

وطاف جارالله ووفد المنظمة بأقسام المركز العلاجية واستمعا الى شرح مفصل من المختصين بالمركز الممول من منظمة اليونيسف عن الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز للأطفال من كل الفئات العمرية المصابين بسوء التغذية وتقديم المشورة بمديرية زبيد والمديريات المجاورة لها والتي وصلت نسبة الشفاء للأطفال المصابين بهذا المرض الى 79 % ولازالت الخدمة في تحسن متواصل وخاصة مع الدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسف ومكتب الصحة لكافة مراكز علاج سوء التغذية بالمحافظة.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة ” أن هناك تحسن كبير في معالجة امراض سوء التغذية لدى الأطفال في مديريات المحافظة بعد افتتاح 18 مركزا و370 عيادة لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال في معظم مديريات وقرى المحافظة الريفية والتي نجحت في علاج أكثر من 79 % من المصابين من الأطفال بسوء التغذية. مشيرا الى انه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن نتائج المسح الميداني لسوء التغذية الذي نفذه المكتب بالتعاون مع منظمة اليونيسف حول سوء التغذية لدى الأطفال ونسبة نجاح المعالجة.

من جانبه عبر نائب ممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف باليمن جيرمي هوبكنس عن ارتياحه وسعادته الكبيرة لمستوى الخدمات العلاجية التي يقدمها مركز سوء التغذية للأطفال المصابين بهذا المرض الخطير التي تمولها المنظمة بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة. مؤكدا استمرار دعم المنظمة للمركز ومختلف مراكز علاج سوء التغذية بمحافظة الحديدة ومحافظات اليمن الأخرى.مشيرا الى أن منظمة اليونيسف تقوم حاليا بتنفيذ 21 مشروعا في 21 قرية بمديرية زبيد وبيت الفقيه والمنصورية في المجالات التربوية الصحية وسوء التغذية ومياه الشرب ورفع الوعي الصحي بأهمية النظافة الشخصية والعادات الغير صحية ونظافة مياه الشرب والاصحاح البيئي بهدف الحد من الاسهالات وسوء التغذية بين الأطفال التي سيستفيد منها أكثر من 60 ألف نسمة بتكلفة إجمالية بلغت مليونان و300 ألف دولار امريكي.

وكان نائب ممثل منظمة اليونيسف باليمن قد اطلع على مستوى إنجاز مشروعي مياه الشرب بقرية الحمى والشباريق بمديرية زبيد التي سيستفيد منها أكثر من ثلاثة ألف اسرة بتكلفة تجاوزت 116 ألف دولار أمريكي واستمع من المختصين عن مستوى انجاز المشروعين التي أصبحت في مراحلها الأخيرة.

الثورة نت

عن arafat

شاهد أيضاً

صنعاء : بدء دورة الرعاية المجتمعية للطوارئ التوليدية والوليدية للقابلات

‏‏  2 دقائق للقراءة        262    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار  بدأت اليوم في مستشفى السبعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *