الحديدة .. قوات اللواء العاشر تداهم منازل مواطنين بالمدرعات وتعتقل عدد منهم

‏  3 دقائق للقراءة        424    كلمة

 

الحديدة .. قوات اللواء العاشر تداهم منازل مواطنين بالمدرعات وتعتقل عدد منهم

549118_634224539925350_987067616_n

الحديدة نيوز / غمدان محمد

داهمت قوات من اللواء العاشر بمديرية باجل بمحافظة الحديدة اليوم الجمعة منازل المواطنين بالمدرعات والاليات العسكرية واعتقلت 3 من شباب المديرية على خلفية نزاع بين أحد الشباب وبين جنود اللواء العاشر.

وقال عدد من أهالي المنطقة إن خلاف بين سائق سيارة وبين اثنين من جنود اللواء العاشر أدى الى إصابة جنود مما تسبب في حصار المدينة بالمدرعات العسكرية والأطقم العسكرية بحثاً عن الاشخاص الذين قاموا بالاعتداء على الجنود.

وأشار المواطنين الى أن قوات اللواء العاشر قامت بمداهمة منازل المواطنين بالمدرعات والاليات العسكرية واعتقال 3 من شباب المديرية على خلفية ذلك النزاع.

وفي سياق متصل قامت مجاميع من شباب مديرية باجل بإغلاق الطريق العام المؤدي الى صنعاء – الحديدة وقطع الطريق بالإطارات أمام سائقي السيارات احتجاجا على اعتداءات اللواء العاشر وللمطالبة بإخراج معسكرات اللواء العاشر الى خارج المدينة وتحويلها الى حديقة للمواطنين.

وطالب المواطنين في باجل من رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني إخراج معسكر اللواء العاشر من المديرية ووقف تلك الاعتداءات المتكررة بحق المواطنين ..

من جانب أخر أقدم مواطنون من قرية جميشة بكيلو 16 على قطع الطريق الحديدة – صنعاء إحتجاجاً على إعتداءات جنود اللواء العاشر على المواطنين في القرية.

وكان قد تعرض أهالي قرية جميشة بمنطقة كيلوا ١٦ بالحديدة لاعتداء جديد من قبل جنود اللواء العاشر عصر امس وقاموا باطلاق الرصاص على المواطنين وأخراجهم بالقوة من منازلهم واراضيهم بغية السيطرة على اراضي المواطنين الذين يدعون بها .

إلى ذلك أعلنت منظمة تهامة الشعبية تضامنها الكامل مع مزارعي وأهالي وسكان قرى جميشة كيلو16وتدين وبشدة الاعتداءات المسلحة والمتكررة عليهم الذي تقوم به هذه العصابة المسلحة التابعة للواء العاشر قوات خاصة.

وأكدت المنظمة في بيان لها تضامنها الكامل مع أهالي وسكان مديرية باجل ، مستنكرة بشدة الاعتداءات المسلحة والمتكررة عليهم الذي تقوم به هذه العصابة المسلحة التابعة للواء العاشر قوات خاصة، مطالبة  بإخراج المعسكرات من محافظة الحديدة وعلى رأسها اللواء العاشر وكل كتائبه الإرهابية.

وأدانت الاعتداء الذي تعرض له الناشط الحقوقي عمر أحمد الأهدل مدير فرع المنظمة في مديرية الدريهمي.

وحملت المنظمة الأجهزة الأمنية في محافظة الحديدة مسئولية حماية مدير فرعها ، داعية إياها إلى القبض على تلك العصابة ومن يقف ورائها وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *