الحديدة : مسيرة حاشدة للمطالبة بحقوق العمال

‏  2 دقائق للقراءة        246    كلمة

الحديدة : مسيرة حاشدة للمطالبة بحقوق العمال

unnamed

 الحديدة نيوز /صلاح العواضي

نضم اليوم شباب وعمال محافظة الحديدة  مسيرة حاشدة جابت شوارع الحديدةاحتفالا باليوم العالمي للعمال وفي البيان الختامي للمسيرة.

أكد المشاركين في المسيرة أنهم في هذا اليوم العظيم  لا زالوا ينحتون في صخر الحقوق العمالية لنفتح لنا فتحة نبصر منها نور الحرية والعدالة في ظل دولة قورية يسودها العدل والقانون لا تتنكر لجهود عمالها ولا تتخبط مترددة عاجزة عن حل قضية ابنائها لتركهم لدول الجوار وتعبث بمقدراتهم لأن الحكومة السابقة قد تنكرت لكل عطاء وجعلت من العمال سلعة تتاجر بحقوقهم في سبيل البقاء على كراسيهم لا يسمعون لصوت محتاج أو صرخة مريض .

وأردف البيان .نؤكد أننا ضد الانتهاك والتهميش والفصل التعسفي وضياع الحقوق المكتسبة من قبل أرباب العمل ومن قبل المؤسسة العامة للتأمينات التي لا زالت تتعامل معنا بسخرية وانتقاص متناسين أننا أصحاب الحق الأول وأننا حريصون على المؤسسة وأموال المؤمن عليهم.

وكما هدد يوم امس بصنعاء  الاتحاد العام لنقابات العمال، للمرة الأولى، الحكومة اليمنية باحتفاء مختلف عن الأعوام السابقة، إذ أعلن أمس الأول أنه لن يحضر الاحتفال الرسمي للحكومة.

ويشكو الكيان العمالي في اليمن من «تهميش الحكومات اليمنية المتعاقبة للاتفاقيات الدولية،

واتخاذ القرارات دون إشراك ممثلي العمال وأرباب العمل»، بحسب مصادر قيادية في اتحاد نقابات العمال. ويطالب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال اليمن، «بقوانين تحترم حقوق العمال وتوفر لهم الحماية والرعاية الصحية، وأن يتسلموا أجوراً منصفة»

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *