الحديدة نيوز ينشر تفاصيل إستيلاء الحوثيين على معسكر الدفاع الساحلي والإستيلاء على الأسلحة –

‏  2 دقائق للقراءة        397    كلمة
Armed followers of Yemen's Shi'ite Houthi group sit on a truck in Dhahian
الحديدة نيوز- الحديده- مجاهد القب
استولت مجاميع مسلحة تابعة لجماعة الحوثي مساء اليوم على أسلحة وذخائر ومناضير نهارية وليليه تعمل بالأشعة تحت الحمراء من مخازن المنطقة العسكرية الخامسة في معسكر لواء الدفاع الساحلي في الكيلو7 شرق محافظة الحديدة .
وقال ضابط رفيع المستوى ل ” اليمن السعيد “أن أكثر من ثلاثون سيارة شاصمنها 8 سيارات على مؤخرتها مدافع رشاشة وعليها مسلحون بزي مدني يحملون أسلحة كلاشينكوف عليها شعار جماعة الحوثي  هاجمت البوابة الشرقية للمعسكر من جهة المحطة العسكرية وأطلق المسلحون الذي كانوا عليها وابلاً من النيرات نحو الجنود الذين كانوا في أرض تفصل البوابة عن المحطة العسكرية
وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الجنود ردوا على المسلحين مما أدى إلى وقوع 4 قتلى و9 مصابين من جنود اللواء وطبقاً لمصدر في المستشفى العسكري أكد وصول 6 جثث لمسلحي الحوثي و18 مصاباً بينهم ثلاثة إصابتهم خطيرة .
وأضاف المصدر أن مسلحي جماعة الحوثي إستطاعوا إقتحام المعسكر في وقت مبكر من مساء اليوم وانتشروا في المعسكر بينما إقتحم آخرون مخازن المنطقة العسكرية بعد مشاهدتهم العشرات من جنود اللواء دون سلاح قرب  بوابة المخازن مؤكدا أن الجنود استطاعوا فتح بوابة مخازن المنطقة في الوقت الذي كان مسلحوا جماعة الحوثي بالقرب منهم واختطفوا 12 جندياً منهم وأخذوهم إلى جهة مجهولة مشيراً إلى أن  أطقم أخرى وصلت إلى المخازن وقاموا بالإستيلاء على ما يزيد على 1000 قطعة سلاح كلاشينكوف وثلاثمائة منظار منها 100 منظار ليلي تعمل بالأشعه تحت الحمراء كما نقلوا 400 قذيفة ار بي جي وقذائف دبابات و ثلاثون مدفع هاون وصناديق رصاص مختلفة الأحجام مشيراً إلى أن قرابة 350 ألف طلقة رصاص كانت بين الصناديق التي استولوا عليها .
وطبقاً لمصدر في جماعة الحوثي أكد أن جنود اللواء إستغلوا حالة الفوضى وحاولوا الإستيلاء على الأسلحة إلا أن من وصفهم باللجان الشعبية التابعة لهم إستطاعت إحباط نهب الأسلحة وقاموا بتحريزها ونقلها إلى مكان آمن حسب قوله .
هذا وتكررت إعتداءات مليشيات الحوثي  على المعسكر في هذا الأسبوع بحجة أن أحد المستثمرين كان قد تقدم إليهم بشكوى إتهم  جنود لواء الدفاع الساحلي بالإستيلاء على أرضه الواقعه شرق المعسكر  وتقسيمها بينهم وأنهم قاموا بتحرير الأرض وسيتم تسليمها لمالكها . –
نقلا” عن اليمن السعيد

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *