الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال : تدين قتل الأطفال وتعتبرها جريمة حرب

‏  2 دقائق للقراءة        206    كلمة

3

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال : تدين قتل الأطفال وتعتبرها جريمة حرب

الحديدة نيوز/ خاص

أدانت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع اليمن الحرب على اليمن والتي يتم فيها قصف المنازل و المستشفيات و البنى التحتية على حدٍ سواء دون تمييز.
ودعت الحركة في بيان صادر عنها إلى توفير الحماية العاجلة للمواطنين اليمنيين وعلى وجه التحديد الأطفال منهم الذين يعتبرون أكثر عرضة لهذه الانتهاكات.
وطالب البيان بحماية الأطفال من العنف والحرب في اليمن التي خلفت وراءها العديد من الجرحى والقتلى من المدنيين، حيث استشهد ما لا يقل عن 62 طفلاَ واصيب 30 اخرون خلال الأسبوع الماضي حسب إحصاءات منظمة اليونيسف.
كما طالب البيان المؤسسات الأممية بالتدخل الفوري والعاجل لتوفير أقصى درجات الحماية للأطفال في اليمن وبذل المزيد من الجهود للحفاظ على سلامة الأطفال واحترام كافة المعايير والقوانين الدولية والقانون الإنساني الدولي بإعتبار قتل المدنيين والأطفال جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي ويحاكم مرتكبيها.

ولفت البيان إلى أن الحروب تخلف أضرارً بالغة بالخدمات الصحية الأساسية والتعليم وتسبب أعمال العنف والنزوح والهلع في نفوس الأطفال كما يزيد التصعيد الحالي في العنف وتدهور الوضع الإنساني المتسارع من تفاقم أوضاع الأطفال المضطربة بالأساس في عموم البلاد .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *