الحوثيون ينسحبون من اجتماعات لجنة الحوار بسبب حضور السفير الأمريكي

‏  2 دقائق للقراءة        292    كلمة

 

 

الحوثيون ينسحبون من اجتماعات لجنة الحوار بسبب حضور السفير الأمريكي

الحديدة نيوز / خاص

قاطع الحوثيون جلسة الحوار الوطني في صنعاء، اليوم الاثنين، احتجاجاً على حضور السفير الأمريكي جيرالد فايرستاين إلى مقر اللجنة مع باقي سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية.

وقال ممثل الحوثيين، في اللجنة محمد ناصر البخيتي: “أبلغ ممثلونا في اللجنة التحضيرية للحوار الوطني، رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الارياني، بعدم حضورهم جلسة اليوم الموافق 17 سبتمبر احتجاجاً على حضور السفير الأمريكي إلى قاعة الاجتماع”.

وأوضح البخيتي أن مقاطعة جلسة اليوم تأتي في سياق موقف جماعته “الرافض للسياسة العدائية لحكومة الولايات المتحدة تجاه اليمن والأمة الإسلامية”.

واتهم “القوات الأمريكية بانتهاك سيادة اليمن وقتل مواطنين يمنيين، ودعم الكيان الصهيوني الغاصب، وإثارة الفتن بين المسلمين على المستوى المحلي والإقليمي”.

واعتبر أن “أمريكا تمارس سياسة تؤدي إلى تقويض الاستقرار، وسقوط ملايين الضحايا”، مشيراً إلى أن “آخر تلك الانتهاكات هي الإساءة للرسول محمد”.

وتتهم بعض القوى السياسية اليمنية الحوثيين بالإشراف على اقتحام السفارة الأمريكية في صنعاء يوم الخميس الماضي، لكن البخيتي قال إن ما حصل هو “هبّة شعبية تمّت بعفوية من قبل الشعب اليمني بسبب الفيلم المسيء للرسول محمد”.

يشار إلى أن جماعة الحوثيين قبلت المشاركة في الحوار الوطني بين مختلف القوى السياسية في اليمن من أجل الإعداد لدستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية إثر انتهاء الفترة الانتقالية الحالية في فبراير 2014، في حين أن الجماعة لم توافق على المبادرة الخليجية الموقّعة بين بعض القوى السياسية اليمنية.

 

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *