الدبلوماسي السعودي الخالدي يناشد الملك عبد الله مجدا”

‏  2 دقائق للقراءة        288    كلمة

الدبلوماسي السعودي الخالدي يناشد الملك عبد الله مجددا”

الحديدة نيوز-متابعات

ناشد دبلوماسي سعودي خطف منذ ثلاثة اشهر في جنوب اليمن الملك عبد الله بن عبد العزيز مجددا تلبية مطالب القاعدة للافراج عنه، وفقا للمركز الاميركي “سايت” المتخصص بمراقبة مواقع الاسلاميين على الانترنت.

وفي شريط فيديو نشرته مواقع جهادية واعاد سايت نشره يظهر نائب القنصل السعودي في عدن عبدالله الخالدي الذي خطف في 28 اذار/مارس وهو يسأل العاهل السعودي قائلا “لماذا ترفض الافراج عن المعتقلين”؟

ويضيف “مصيري مرتبط بهؤلاء النسوة، لا تتركني لمصيري. اطلق سراحهن لكي يتم اطلاق سراحي”.

وفي نيسان/ابريل، اعلنت وزارة الخارجية السعودية ان القاعدة تطالب بالافراج عن اسلاميين، بينهم نساء، مسجونين في السعودية، وفدية مالية لم تحدد قيمتها، مقابل الافراج عن الخالدي.

وكان الخالدي وجه في 26 ايار/مايو الماضي نداء مماثلا.وتتكرر عمليات خطف اجانب في اليمن، وتقوم بها في غالب الاحيان قبائل تريد الضغط على الحكومة.وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2010، خطف طبيب سعودي في شمال البلاد بيد مسلحين طالبوا بالافراج عن تسعة ناشطين في القاعدة. وتم الافراج عنه في اليوم نفسه بفضل وساطة قبلية.وفي نيسان/ابريل 2011، عمد قبليون الى خطف احد افراد طاقم السفارة السعودية في صنعاء بهدف الحصول على تسوية خلاف مالي ثم افرجوا عنه بعد عشرة ايام.وولد تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” من اندماج الفرعين اليمني والسعودي بعد حملة شنتها السلطات السعودية على التنظيم اثر موجة اعتداءات بين العامين (2003-2006). وهو يغتنم ضعف السلطة المركزية في صنعاء منذ اكثر من عام لترسيخ نفوذه في جنوب اليمن وشرقه.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *