الديوان الملكي السعودي يعلن عن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز

‏  2 دقائق للقراءة        340    كلمة

الديوان الملكي السعودي يعلن عن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز

الحديدة نيوز- الرياض- (يو بي اي):

أعلن الديوان الملكي السعودية الأحد عن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز، الذي كان يعالج في أحد المستشفيات خارج المملكة.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له الأحد "انتقل إلى رحمة الله تعالى خارج المملكة اليوم الأحد الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز، وسيصلى عليه بعد صلاة المغرب غدا الاثنين، في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض".

والأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وهو الابن الثالث للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود ولد في عام 1919 وهو من الجيل الثالث حيث كان معروفا لدى عائلة آل سعود وتخرج من مدرسة الأمراء.

وعين في 1941 وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد اخيه الأمير فهد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود. وفي العام نفسه 1941 عينه والده رئيس الحرس الملكي السعودي وكان من أفضل الأمراء الذي ترأس هذه المنصب.

وعين وزيرا المالية في عام 1961 ولم يبقى فيها إلا ستة أيام، وتولى منصب أمير منطقة الباحة جنوب غرب المملكة منذ سنة 1986 إلى سنة 2010، وصدر أمر ملكي في 2010 يقضي بإعفائه من منصبه بناء على طلبه، وذلك لظروفه الصحية. وعُيِّن أخوه الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أميرًا لمنطقة الباحة بمرتبة وزير.

ويملك عدة مشاريع عقارية وصناعية واستثمارية وفندقية داخل المملكة وخارجها فضلاً عن شراكاته المتعدده مع بعض رجال الأعمال في المملكة وخارجها. وهو عضو في هيئة البيعة عن أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *