آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الرئيس: الوحدة مصانة مهما تقوّل البعض انطلاقا من مصالحهم الخاصة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 14, 2014 | لا توجد مشاركة

 

الرئيس: الوحدة مصانة مهما تقوّل البعض انطلاقا من مصالحهم الخاصة

reas1447 300x230 الرئيس: الوحدة مصانة مهما تقوّل البعض انطلاقا من مصالحهم الخاصة

الحديدة نيوز / خاص
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الشخصيات الاجتماعية من رجال وسيدات المال و الأعمال بمناسبة حفل تكريم أفضل عشرين شركة في اليمن للعام 2013 .

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بهذا الجمع الذي يمثل نخبة من رجال الأعمال والاقتصاد وسيدات الأعمال أيضا.. وعبر عن سعادته الغامرة بهذا اللقاء الحيوي والمهم خصوصا أنه قد جاء بعد نجاح الحوار الوطني الشامل وفي مرحلة مفصلية وجوهرية باتجاه المستقبل وطي صفحة الماضي إلى الأبد .

وأشار الأخ الرئيس إلى تداعيات الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م .. مستعرضا كيفية التخطي الناجح للمخاطر والتحديات الكبيرة التي كان الوطن على حافة الانهيار من جرائها.

وقال الأخ الرئيس « كانت الخطوات صعبة جدا والتحديات الماثلة كبيرة جدا وبين اتخاذ القرار نعتبر أنها نقطة واحدة فان كانت 56 % نسبة النجاح فان عليك اتخاذ القرار بدون تردد وإذا كانت نسبة 55 % فلا تستعجل في اتخاذ القرار وهكذا الفاصل هو رقم واحد ».

وأضاف «مضينا بالخطوات والإجراءات والقرارات بما يهيئ المناخ لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتجلت هنا قدرة اليمنيين وحكمتهم على التجاوز والتسامح والالتئام والوئام وانتقل من كان في المتارس متخاصمين ومتقاتلين إلى الانحياز للحوار باعتبار الحوار هو وحده الكفيل بالحل ».

ومضى الأخ الرئيس قائلا «اليوم استطيع أن أطمئنكم جميعاً اليمن خرجت من دوامة الأزمات والمحن ، وهي على مشارف مستقبل مشرق وانتهت المخاوف وخطورة الحرب التي كانت محدقة قبل الحوار وأثناء الحوار ، واليوم كذلك حقق الشعب اليمني معجزة بنجاح الحوار الوطني الشامل وعلى قاعدة لا غالب ولا مغلوب.

وأشار الأخ الرئيس إلى أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وتبني مجلس الأمن والمجتمع الدولي لها على أساس إخراج اليمن من دائرة الخطر والحرب ودعم مجلس الأمن المبادرة الخليجية بالقرار الدولي رقم 2014 كان حاسما بصورة مكنتنا من المضي صوب تحقيق متطلبات المرحلة الانتقالية وترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

ولفت الأخ الرئيس أيضا إلى لقائه بسفراء الدول الخمس ورسائله إلى رؤساء دولهم حول طبيعة الأزمة واشكالياتها والمخاطر الكبيرة على أمن واستقرار اليمن وأمن المنطقة والأمن الدولي إذا ما انزلق اليمن إلى أتون الحرب الأهلية .

ولفت الى أن الجميع قد بادروا في دعم العملية الانتقالية والتغيير السلمي بما يلبي آمال وتطلعات الشعب .. مؤكدا أن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد حققت كامل الأهداف.

وقال «نحن اليوم نعتبر أن اليمن يتشكل بمنظومة حكم جديدة على أساس الحكم الرشيد والمشاركة في المسئولية والسلطة والثروة من اجل العدالة، والنظام الاتحادي هو من احدث الأنظمة والإشراف الإداري عن قرب عن طريق سلطات الإقليم ستكون مفيدة جدا للأمن والاستقرار والوحدة”.

وشدد على أن ذلك هو إشراف إداري عن قرب لتلبية متطلبات الناس في الأمن والتربية والتعليم والصحة العامة ومختلف البنى التحتية .. ونبه إلى أن هذا يحفظ الوحدة ولا يفرط بها .

وأكد أن الوحدة مصانة مهما تقول البعض انطلاقا من مصالحهم الخاصة والضيقة التي تتجاوز مصلحة الوطن والجماهير وهذا النظام الاتحادي سيمثل قفزة نوعية من اجل التطور والازدهار ونمو الاستثمار والاقتصاد .

وكان الأخ محمد عبده سعيد قد ألقى كلمة عبر شكر وتقدير رجال وسيدات الأعمال لإتاحة هذا اللقاء الحميمي بين فخامة الرئيس ومجموعة من رجال المال والأعمال .

وقال “ نحن معكم يا فخامة الأخ الرئيس ونبارك لكم ولنا مخرجات الحوار وسنقوم في دولتنا الاتحادية الجديدة بما يمليه واجبنا الوطني ووفقا لمخرجات الحوار الناجحة وسنكون دعما وفيا وصادقا لمخرجات الحوار التي نعتبرها لبنة مهمة في طريق المستقبل المنشود بعد أن كان الوطن على حافة الهاوية”.

وأضاف “ نحن نقدر لكم يا فخامة الرئيس تلك الجهود القوية والجبارة التي بذلتموها وبكل شجاعتكم ومواقفكم تجاه الوطن والانتصار له والوصول إلى هذه النتيجة .

حضر اللقاء مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي ورئيس المركز الوطني للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور فارس السقاف، وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور على منصور بن سفاع .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك