الرئيس : لا أحد ينكر سخاء الكويت تجاه اليمن

‏  3 دقائق للقراءة        554    كلمة

 

الرئيس : لا أحد ينكر سخاء الكويت تجاه اليمن

AK2T7979a

الحديدة نيوز / صنعاء / سبأ:

عاد بسلامة الله وحفظه الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى ارض الوطن بعد مشاركته في اعمال القمة العربية الافريقية الثالثة التي اختتمت اعمالها امس بدولة الكويت الشقيقة.

ووصف الاخ الرئيس نتائج هذه القمة بالمميزة والايجابية، حيث جرى البحث في المسائل الجوهرية والاساسية للعمل والاستثمار والشراكة بين التمويل والموارد .

وقال الاخ الرئيس : ان افريقيا تمتلك ارضا واسعة وخصبة ومياهها وانهارها وفيرة والثروة والامكانات متوافرة في منطقة الخليج واذا ما تم العمل بالتعاون مع البنك الدولي وتوافرت اموال التمويل سنرى بشائر خير تخدم الشعوب العربية والافريقية .

وتطرق الاخ الرئيس في تصريحه لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الى ان سمو امير الكويت صباح الاحمد الصباح قد وجه بمنح قروض ميسرَة للقارة الأفريقية بقيمة مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، فضلا عن ضخ استثمارات بالدول الأفريقية بالمبلغ نفسه، وذلك في إطار تعاون مع البنك الدولي ومؤسسات دولية أخرى .

واكد الاخ الرئيس ان هذه خطوة غير مسبوقة وتعبر عن الجدية والمصداقية , كما اشار الى انه التقى على هامش المؤتمر بعدد من الزعماء ورؤساء الوفود المشاركة.

رافق الاخ الرئيس الاخوة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي الدكتور فارس السقاف ونائب وزير النفط الدكتور احمد باصريح والمدير التنفيذي لمصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج.

وكان الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد التقى امس في الكويت سمو الامير صباح الاحمد الصباح امير دولة الكويت في مكتب الديوان الاميري ..حيث عبر الاخ الرئيس عن تقديره العالي لدقة التحضير وحسن الادارة للقمة العربية الافريقية الثالثة وكرم الضيافة العربية الاصيلة.

وقال : ان ذلك ما عرفت به دولة الكويت الشقيقة بالقدرة على الاصالة والمعاصرة .

واشار الاخ الرئيس الي ان ذلك قد هيا الاجواء للنجاح الملحوظ الذي حققته القمة العربية الأفريقية الثالثة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين والتي كان للكويت الشقيق سبق الاهتمام باليمن ومساعدته في مختلف المواقف والظروف منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر .ونوه الاخ الرئيس الي ان احدا لا يستطيع انكار سخاء الكويت تجاه اليمن منذ عقود من الزمن .

واوضح الاخ الرئيس طبيعة الاوضاع في اليمن والنجاحات التي تحققت على صعيد التسوية السياسية بمقتضيات المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة والوصول إلى الحوار الوطني الشامل الذي تشارك فيه كافة القوى السياسية والمجتمعية والثقافية بصورة غير مسبوقة .

وعبر عن تقديره لسمو امير الكويت صباح الاحمد الصباح في دعم اليمن خصوصا في هذه الظروف الراهنة والتي تعتبر استثنائية نتيجة الازمة التي نشبت مطلع 2011 م وخلفت تداعيات على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والامنية .

وقد عبر سمو الامير صباح الاحمد الصباح عن امنياته الخالصة في خروج اليمن من ازمته وظروفه الصعبة الي افاق التطور والنهوض مؤكدا في الوقت نفسه وقوف الكويت الي جانب اليمن حتى تحقيق الغايات المرجوة .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي .

عن gamdan

شاهد أيضاً

ســائــقي النقل الثقيل بالحديدة يطالبون وزير النقل بتنفيذ المحضر الرئاسي وتطبيق نـظام الدور العادل للجميع

‏‏  3 دقائق للقراءة        470    كلمة الحديدة نيوز / قـــســم الأخــــبار  عاود سائقو النقل الثقيل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *