الرئيس هادي: محافظة أبين أصبحت تحت سيطرة الحكومة

‏  3 دقائق للقراءة        482    كلمة

 


الرئيس هادي: محافظة أبين أصبحت تحت سيطرة الحكومة

 

 

الحديدة نيوز- صنعاء-

 أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأحد، أن محافظة أبين في جنوب البلاد أصبحت تحت سيطرة الحكومة بعد دحر عناصر تنظيم القاعدة وسيطرتهم عليها لنحو عام كامل.

وقال هادي خلال لقاء جمعه بأعضاء البرلمان اليمني إن "محافظة أبين أصبحت بيد الدولة بعد القضاء على الوجود الإرهابي هناك.. والأجزاء الأخرى من محافظة شبوة التي كان فيها وجود إرهابي لتنظيم القاعدة".

وأضاف إن "عناصر القاعدة كانوا يسمونها (إمارات إسلامية)، كما وان الطرق قد فتحت والكهرباء تعمل وتوفير المشتقات النفطية موجودة وأنهينا الانقسامات في أمانة العاصمة وعملنا أيضا من اجل توفير مرتبات الدولة وحاجيات التشغيل".

وخاطب اعضاء البرلمان اليمني بقوله "لا شك أنكم تتذكرون جميعا كيف كان وضع اليمن مقسم والطرق مقطعة والكهرباء غير موجودة والمشتقات النفطية معدومة"، مشيرا إلى أن المحافظات اليمنية كانت في وضع أمني مختل ومحافظة أبين واجزاء من محافظة شبوة تحت سيطرة الإرهاب.

ووقعت مواجهات اليوم بمدينة جعار ثاني اكبر مدن محافظة أبين بين اللجان الشعبية الموالية للجيش اليمني وعناصر من "القاعدة" ادت الى مقتل اثنين منهم من جنسيات غير يمنية.

ويأتي حديث الرئيس اليمني عن السيطرة على محافظة ابين اثر تصريحات للقيادي السابق في تنظيم "القاعدة" طارق الفضلي يوم الجمعة الماضي الذي قال ان انسحاب عناصر "انصار الشريعة" التابع للتنظيم من مدينتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين جنوب اليمن جاء بهدف المشاركة في الحرب ضد النظام السوري.

وقال الفضلى انه "لا يستبعد فرضية أن تكون هناك صفقة إقليمية لنقل مقاتلي القاعدة من الأراضي اليمنية إلى تركيا لإدخالهم الجبهة السورية، وهو ما يفسر الانسحاب المفاجئ للمسلحين من أبين، كما يفسر عدم ضربهم خلال انسحابهم سواء من القوات اليمنية أو السعودية".

وكانت السلطات اليمنية أعلنت في منتصف يونيو/ حزيران الماضي استعادتها السيطرة على مدينتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين اثر خوضها معارك أدت إلى مقتل العشرات منهم وأسر المئات.

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *