السبت القادم تبدأ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع اجتماعاتها بمدينة المكلا

‏  2 دقائق للقراءة        322    كلمة

السبت القادم تبدأ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع اجتماعاتها بمدينة المكلا

0

  الحديدة نيوز / خاص:   

ستبدأ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع لقوى الثورة السلمية التحررية اجتماعاتها يوم السبت الموافق: 21 سبتمبر الجاري في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، لمدة ثلاثة أيام، بعد اكتمال كافة ترتيبات الانعقاد.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به  د. سعيد الجريري رئيس تيار مثقفون من أجل جنوب جديد، أشار فيه إلى أنه منذ إطلاق المبادرة بهذا الشأن، عمل التيار على تذليل المعوقات التي كانت تحول دون التئام مكونات وقوى الثورة السلمية التحررية، حتى نضجت اللحظة التي صار من الممكن أن تلتقي الأطراف على قاعدة وحدة الهدف.

 وأفاد بأن الاجتماعات ستؤسس لعمل اللجنة الجاد للوصول إلى مؤتمر جنوبي جامع يؤسس لتوافق جنوبي على مشروع وطني  على قاعدة التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الكاملة السيادة، وتشكيل هيئة قيادية جنوبية توافقية وفق تلك القاعدة والإيمان الحقيقي بها.

 وأوضح أن القيادات الجنوبية والشخصيات السياسية البارزة ستوجه رسائلها إلى اجتماع اللجنة التحضيرية، حرصاً منها على إنجاح هذا الجهد الوطني، في مواجهة التحديات الماثلة أمام قضية شعبنا وحاضره ومستقبله، ومنها مخرجات مؤتمر الحوار اليمني التي أعلنت ثورة شعب الجنوب السلمية التحررية موقفها الواضح منها.

 ودعا في ختام تصريحه أعضاء اللجنة التحضيرية إلى استشعار المسؤولية الوطنية ووضع قضية الوطن الجنوبي فوق كل الانتماءات والولاءات، كما دعا المكونات والقيادات والشخصيات السياسية الجنوبية المؤثرة إلى أن تكون سنداً لجهود اللجنة التحضيرية، من أجل تحقيق الهدف الذي تصطف خلفه جماهير شعب الجنوب وثورته السلمية التحررية،  كما لم يصطف يوماً خلف أي هدف أو قضية.

 جدير بالإشارة أن اللجنة التحضيرية تم تشكيلها على وفق معايير موضوعية اقترحها تيار مثقفون من اجل جنوب جديد وأدار حولها نقاشات ولقاءات في الداخل والخارج حتى حظيت بالتوافق، وتلك المعايير هي: الكفاءة، والاختصاص، والخبرة، والمهنية، مع التمثيل الموضوعي للقوى والمكونات والفئات والمحافظات.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *