السعودية اعتمدت رواتب 2000 شخص لحراسة منزل صالح

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

 

 

 

السعودية اعتمدت رواتب 2000 شخص لحراسة منزل صالح

الحديدة نيوز / متابعات

 

كشفت مصادر يمنية مطلعة عن مبادرة سعودية بتحمل تكاليف ونفقات الحراسات الأمنية الخاصة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح، حيث بادرت القيادة السعودية وعقب التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، إلى الالتزام بدفع تكاليف الحراسات الأمنية للرئيس السابق  .

وأكدت المصادر لــ” الخليج ” أن السعودية اعتمدت مرتبات لنحو ألفي شخص من الجنود وأفراد الحراسة المكلفين بتأمين الحماية للرئيس السابق ومحيط منزله في صنعاء، كمبادرة تقديرية لالتزامه بالتوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية في الرياض، وإسهامه في إنجاح الوساطة الخليجية التي رعتها القيادة السعودية  .

ونفت المصادر أن يكون الرئيس السابق لايزال يتقاضى أي مستحقات مالية من مؤسسة الرئاسة بعد تنحيه عن السلطة في 21 من شهر فبراير/ شباط الماضي، مشيرة إلى أنه تم تحويل راتبه الشهري والذي يقدر بنصف مليون ريال يمني إلى التأمينات الاجتماعية باعتباره راتبا تقاعدياً كإجراء تقليدي أعقب خروجه من السلطة  .

من جهة أخرى علمت »الخليج« أن وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني صخر الوجيه رفض الموافقة على صرف اعتماد الإكراميات المالية السنوية التي تمنح لموظفي مكتب الرئاسة بمناسبة حلول عيد الأضحى بموجب توجيهات كان أصدرها في وقت سابق الرئيس السابق صالح، مبرراً رفضه لذلك بأن هذه الصرفيات »غير مقننة« .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *