الطيران السعودي يقصف جامع ومرقد “النبي شعيب”

‏  2 دقائق للقراءة        329    كلمة

 

33

 

 الطيران السعودي يقصف جامع ومرقد “النبي شعيب”

الحديدة نيوز / خاص 

يواصل طيران التحالف السعودي تدمير المساجد والمعالم والإرث الإنساني والحضاري والموروث في اليمن بلا توقف منذ مارس/ آذار العام الماضي، وليس أخيراً استهداف مسجد النبي شعيب الأثري الواقع في قمته الشاهقة بمديرية بني مطر التابعة لمحافظة صنعاء.

مسئول محلي أكد لوكالة “خبر”، أن طيران العدوان استهدف، بشكل متعمد، مسجد جبل النبي شعيب، ما أدى إلى تدميره بشكل شبه كلي، وتضرر مقامه وضريحه التاريخي القريب منه.

وأوضح، أن القصف تسبب – أيضاً – في تدمير “البركة القديمة” وملحقاتها وطمس ما تبقى من النقوش الأثرية المنحوتة على سقف المسجد وجدرانه التي تحكي تاريخه على مر العصور.

ولفت، إلى أن سكان المنطقة ومهتمين أفادوا أن المسجد بُني عام 200 هجرية، وتم تجديد سقفه إبان حكم الملكة أروى بنت أحمد الصليحي لليمن، ويعد أحد أقدم المساجد التاريخية في اليمن.

أدان مكتب الآثار والمتاحف بمحافظة صنعاء بشدة قيام طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بتدمير مسجد جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر.

وأكد المكتب في بيان صادر عنه, إن استهداف وتدمير معالم وآثار اليمن التاريخية وآخرها تدمير مسجد جبل النبي شعيب من قبل تحالف العدوان جرائم تكشف مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه بقصفه بيوت الله والشواهد التاريخية الإسلامية.

ودعا البيان الهيئات والمنظمات الدولية الإنسانية والثقافية إلى إدانة هذا التدمير الممنهج للمعالم والمواقع الأثرية اليمنية الممتدة لآلاف السنين والتدخل لإيقاف هذا العدوان.

يذكر أن طائرات العدوان السعودي الامريكي قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي مسجد جبل النبي شعيب الأثري في مديرية بني مطر يوم أمس الاربعاء, ما أدى إلى تدمير شبه كلي للجامع الذي يمتد عمره لأكثر من ألف عام

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *