الظواهري يهاجم الرئيس هادي ويدعو اليمنيين إلى التمرد عليه

‏  2 دقائق للقراءة        252    كلمة

 

الظواهري يهاجم الرئيس هادي ويدعو اليمنيين إلى التمرد عليه

الحديدة نيوز / خاص

دعا زعيم القاعدة/ أيمن الظواهري، اليمنيين إلى التمرد على الرئيس الجديد/ عبد ربه منصور هادي الذي وصفه بأنه “عميل” للأميركيين مثل سلفه علي عبدالله صالح الذي تنحى تحت ضغط الشارع.
وقال الظواهري – في تسجيل مصور عرضته مواقع على صلة بالقاعدة – إنه لا ينبغي أن ينظر إلى منصور هادي باعتباره “المخلص” وإنما نتاجاً لنظام صالح.
وقال موقع مراقبة المواقع الإسلامية الأميركي “سايت” إن الظواهري رفض في الفيديو اتهامات “التواطؤ” بين تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ونظام صالح، مؤكداً أن مقاتلي التنظيم المنتشرين في جنوب وشرق اليمن يعملون على تطبيق الشريعة.
ويأتي عرض الفيديو فيما يخوض الجيش اليمني منذ السبت هجوماً واسعاً ضد متمردي القاعدة لاستعادة مدينتين يسيطرون عليهما منذ العام الفائت في محافظة أبين الجنوبية.
وخاطب زعيم القاعدة اليمنيين بقوله “عليكم أن تدركوا ما يجري حولكم، داعياً إياهم إلى “تطهير البلاد من السياسيين الفاسدين ومن مصاصي الدماء الذين يمتصون دم الشعب“.
وعزز تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وجوده في جنوب وشرق اليمن خلال فترة الاحتجاج التي شهدها اليمن ضد حكم صالح الذي خلفه منصور هادي في شباط/فبراير، وكرر منصور هادي تعهده بمحاربة القاعدة بلا هوادة خلال استقباله الأحد/ جون برينان – مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما للأمن القومي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *