القوات البحرية تعتم على دخول سفن جرف مصرية إلى ميناء الحيمة شمال الحديدة وهيئة المصائد السمكية تتهمها باستخدام الميناء لأعمال تضر بأمن البلد

‏  2 دقائق للقراءة        365    كلمة

سفينه

القوات البحرية تعتم على دخول سفن جرف مصرية إلى ميناء الحيمة شمال الحديدة وهيئة المصائد السمكية تتهمها باستخدام الميناء لأعمال تضر بأمن البلد

الحديدة  نيوز-متابعات

منعت القوات البحرية مراسل “يمنات” وقناة اليمن اليوم من دخول ميناء الحيمة الساحلية جنوب محافظة الحديدة لتصوير ثلاث سفن جرف مصرية ترسو في رصيف الميناء منذ يوم أمس الأول.

واتهم الرائد عبد الحدُّمي مراسل “يمنات” فور لقائه به على بوابة الميناء بأن لديه جواسيس أبلغوه عن خبر السفن مضيفاً بأن الجن الأزرق لا يدري بما يدور في الميناء والسفن التي تدخل أو تخرج منه على حد قوله.

وأضاف الرائد “الحدمي” موضحاً بأن بأن السفن دخلت بطريقه شرعية ولا غبار عليها وأن لديها تصريحاً من السلطات الأريتيرية للعمل في مياهها ولكنها أرادت أن تصدر شحناتها من الأسماك إلى السعودية عن طريق اليمن وهو السبب الذي جعلها تدخل الميناء .

وأبدى “الحدمي” امتعاضه من وصول وسائل الإعلام إلى الميناء الذي وصفه بالعسكري وأنه تلقى تعليمات مشدده من قيادة القوات البحرية بإغلاق الميناء ومنع دخول أي كائن أثناء وجود القوارب المذكورة على حد قوله.

وأنكر الرائد “الحدمي” إنزال أي كمية من الأسماك وهو ما تأكد عكسه بحسب تصريح خالد شمسي مدير هيئة المصائد السمكية في محافظة الحديدة.

وكشف “شمسي” لـ”يمنات” أنه تم إنزال 10 أطنان من الأسماك فور وصول القوارب إلى رصيف الميناء ولم يتم إبلاغ هيئة المصائد السمكية عنها إلاّ أن الهيئة استطاعت الوصول إلى تلك المعلومات عن طريق مصادرها الخاصة.

وابدى ” شمسي” امتعاضه الشديد من تواطؤ القوات البحرية وتعتيمها على دخول قوارب الجرف، مككا بصحة الوثائق التي تشير أن تصريحات تلك القوارب صادرة عن السلطات الإرتيرية .

واتهم ” شمسي ”  القوات البحرية بالتورط في استخدام الميناء لمنافع خاصة قد تضر باقتصاد البلاد وأمنه القومي .

و حاول “يمنات” التواصل مع قائد القوات البحرية أو مدير مكتبه إلا أن كل المحاولات بائت بالفشل رغم توجيه عدة رسائل لتلفوناتهم للمطالبة بمعرفة أسباب التعتيم الذي تفرضه القوات البحرية على سفن الجرف، و مع لك رفض قائد القوات البحرية ومدير مكتبه الرد.

يمنات –مجاهد القب

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *