آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني في مهرجان أعيادنا غير بصنعاء

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 30, 2012 | لا توجد مشاركة

 المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني في مهرجان أعيادنا غير بصنعاء

المذحجي قال أن الوفاء للشهداء يكون ببناء الدولة المدنية ودعم مؤتمر الحوار الوطني..

المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني في مهرجان أعيادنا غير بصنعاء

الحديدة نيوز- صنعاء:عبدالرزاق العزعزي

ناقش مهرجان أعيادنا غير التاسع، بصنعاء، في يومه الرابع؛ قضية المشاركة السياسية للمرأة ودعم مؤتمر الحوار الوطني وذلك ضمن نشاطه التوعوي الذي ينفذه للمستهدفين من حاضري المهرجان الذي تنفذه فرقة النوادر الفنية..

وقال استطلاع للرأي؛ أجراه المهرجان، مساء اليوم، أن النساء يغلب عليهن الأعمال المنزلية بدلاً عن المشاركة السياسية، إضافة إلى عدم ايمانهن بفكرة المشاركة السياسية..

بالمقابل أيدت كثير من الحاضرات في المهرجان ممارسة حقهن في الانتخابات والترشيح، مضيفات أن أي امرأة تملك بطاقة انتخابية يتوجب عليها ممارسة حقها الذي يكفله الدستور والقانون..

وطالب الفنان نادر المذحجي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجانات في فرقة النوادر الفنية؛ ممن يرفض ممارسة حقه السياسي باعتبار ذلك خيانة لدماء الشهداء؛ أن الوفاء للشهداء يكون ببناء الدولة المدنية وصياغة اليمن الجديد من خلال دعم مؤتمر الحوار الوطني..

وعلى السياق قال الفنان سام المعلمي أن الخطابات الرسمية والحزبية والمدنية كلها تدعم المشاركة السياسية للمرأة وتؤكد أيضاً أن الشباب هم ثورة الحاضر ورجال المستقبل ولكن في حقيقة الأمر نجد أن التمثيل الشبابي والتمثيل الخاص بالمرأة في كافة القطاعات ضئيل للغاية..

من جهته قال الفنان بشير العزيزي أن الأحزاب السياسية لا تؤدي دورها بشكل فاعل في تحقيق المشاركة السياسية للمرأة والشباب، مشيراً أن الأحزاب تعمل على حصر الشباب في دائرة "الشباب والطلاب" كما تعمل على المرأة بدائرة "المرأة والطفل" وهذا يعجزهم عن المشاركة في صنع القرار..

إلى جانب ذلك حوي المهرجان عديد من الفقرات الفنية والمسرحية وعروض قوى، إضافة لمسابقة الطبخ في مطبخ ماجي المتنقل، كما قدّم الشاعر نبيل القانص قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين..

جدير بالذكر أن المهرجان ينظم على مسرح حديقة السبعين بصنعاء ويستمر حتى الخميس القادم، وينفذ بتشجيع من قيادة أمانة العاصمة ودعم عدد من الشركات التجارية وعلى رأسهم شركة سبأفون للاتصالات النقالة..

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك