آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

المنتدى الوطني للطفولة والشباب بالحديدة يعبر عن قلقة الشديد إزاء وضع الأطفال جراء الحرب

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 23, 2015 | لا توجد مشاركة

 

1261 300x140 المنتدى الوطني للطفولة والشباب بالحديدة يعبر عن قلقة الشديد إزاء وضع الأطفال جراء الحرب

المنتدى الوطني للطفولة والشباب بالحديدة يعبر عن قلقة الشديد إزاء وضع الأطفال جراء الحرب 

الحديدة نيوز / خاص 

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل 20 نوفمبر الذي يصادف الذكرى 56 لإعتماد إعلان حقوق الطفل والذكرى 26 لصدور إتفاقية حقوق الطفل، يجدد المنتدى الوطني للطفولة والشباب باليمن تضامنه مع ضحايا انتهاكات حقوق الطفل في سياق الحروب وأعمال العنف المسلحة في البلاد، والتي تزايدت بشكل كبير وخلقت فوضى عارمة أنهكت الطفولة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام في جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وغيرها. وأكد المنتدى في بياناً لة حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخةً منة وقوفه مع كل المدافعين عن حقوق الإنسان وقلقه الشديد إزاء وضعية الطفولة في اليمن التي تعاني من جميع الانتهاكات الجسيمة (قتل، اختطاف، تشويه، تجنيد، اعتداء جنسي، تدمير وإغلاق للمدارس والمستشفيات ) في ظل الحرب القائمة وأعمال العنف المسلحة. يوجه المنتدى نداء إنساني عاجل إلى جميع الأطراف المتصارعة تجنيب الطفولة والخدمات الأساسية صراعاتهم وإيقاف هذه الحرب التي دمرت كل جميل في البلاد. ويطالب المنتدى الوطني للطفولة والشباب من المؤسسات المحلية والدولية ومنها المختصة بحماية الطفل بأن تتخذ موقفا تجاه إنتهاكات الطفولة باليمن،

ويدعوا المنظمات الدولية الى تفعيل دورها بشكل اكبر لحماية الطفل من أجل ضمان حق الأطفال في التعليم والصحة والأمن فضلا عن الحقوق الأخرى. طفولة آمنه في بيئة مناسبة ضمن مجتمع واعي في ظل توجه حقيقي محلي ودولي للالتزام بالقوانين الدولية وإعلان إتفاقية حقوق الطفل..

صادر في 20 نوفمبر 2015م عن المنتدى الوطني للطفولة والشباب – اليمن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك